الخميس، 22 أكتوبر 2015

تكريم محمد فاضل وفردوس عبدالحميد بمهرجان "التلي" في أسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/2/600x338o/466.jpg?q=1
يستعد مركز سعد زغلول الثقافي بمحافظة أسيوط لإقامة مهرجان التلي العربي، تحت رعاية حلمي النمنم، وزير الثقافة والمهندس ياسر دسوقي محافظ أسيوط في الفترة من الثاني عشر إلى الخامس عشر من نوفمبر المقبل، وذلك بمشاركة خمس دول عربية تشتهر بصناعة فن التلي التراثية.
وستقوم إدارة المهرجان بتكريم المخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبدالحميد والشاعر ماجد يوسف والدكتور محمد حافظ إلى جانب بعض الرموز الثقافية والفنية والسياسية وبعض حافظات التراث.
وسيقام المهرجان بدعم من صندوق التنمية الثقافية والهئية العامة لقصور الثقافة وإدارة العلاقات الخارجية.
يتضمن المهرجان عدة فعاليات أهمها كرنفال يمثل نموذجًا لعُرس شعبي بالهوادج المحمولة على الجمال وعربات الحنطور تتقدمها فرق الفنون الشعبية لمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد، ومجموعة من راكبى الخيول وحملة الأعلام وفرق التنورة، كما يضم المهرجان بعض الندوات البحثية والصالونات الثقافية والأمسيات الشعرية والموسيقية وفقرات فرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة أسيوط، إلى جانب الأفلام التسجيلية التي تعرض تاريخ فن صناعة التلي التراثية.
وسيُفتتح ضمن فاعليات المهرجان متحف الفنان التشكيلي سعد زغلول الذى يضم أعماله الفنية بمراحلها المختلفة. كما سيقام على هامش المهرجان معرض للفنانات التشكيليات المعاصرات أو الراحلات.
ستقدم فعاليات المهرجان بين قصر ثقافة أسيوط ونادى أسيوط الرياضي ومتحف الفنان سعد زغلول بالإضافة إلى الكرنفال الذي يطوف بأحد الأحياء الشعبية بأسيوط.
سيقوم بإخراج فقرات المهرجان المخرج محمد جمعة وسيقوم بتقديمه الفنان طارق دسوقي.
وستصدر المؤسسة نشرة يومية عن النشاط الفني والثقافي وبرنامج الفعاليات الذي يشتمل أيضًا على عرض لأزياء التلي وورشة عمل لمتدربات بيت التلي وطباعة كتاب الأبحاث الأكاديمية الموضوعة حلو فن صناعة التلي.


شادى أسعد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...