الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

غياب حملة «بلاها لحمة» عن أسيوط والأسعار نار..والقرى تقاطع بسبب الأمراض


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/10/751.jpg?c63277
عادت أسعار اللحوم فى الارتفاع مرة أخرى بعد حملة المقاطعة المنطلقة من قبل أهالي أسيوط بعنوان “بلاها لحمه “بسبب الارتفاع الجنوني فى أسعار اللحوم والذي وصل إلى 90 جنية للكيلو الواحد.

 ظلت حملة المقاطعة في الأسواق ما يقرب من شهرين حتى بدأت تحقق نتائج ايجابية ووصل سعر الكيلو إلى 70 جنيه حتى أن بعض الجزارين شارك في حملة المقاطعة من خلال خفض سعر البيع، وقامت القوات المسلحة بالمشاركة من خلال منافذ البيع التي تم انشائها فى أسيوط لبيع الكيلو ب 55 جنية وقيام بعض سيارات الجيش لتجوب المراكز .

 وأكد الدكتور”على أحمد على “طبيب بمستشفى ديروط المركزي، على أن مرض البروسيلا الناتج عن أصابات الحيوانات والماشيه بالحمى القلاعية وانتشر بشكل ملحوظ فى بعض القري فى الفترة الأخيرة بسبب تلوث الاغذيه واللحوم.

 ودعا ذلك الأمر مؤخرا لقيام الأهالي في القرى لمقاطعة اللحوم بعد قيام العديد من أصحاب الماشية بذبح الحيوانات المصابة بالحمى القلاعية وبيع رأس الماشية التى تساوى 10 الاف جنية ب الف جنية بعد ذبحها وقيام الجزارين ببيعها للأهالى دون أدنى رقابة من الجهات المختصة.

 وقال”خالد محمد عبد الله”مدرس،بأن معظم القرى لا تخضع للرقابه من قبل الادارة البيطرية او الاجهزة الرقابيه بالتموين وعدم وجود سلخانات للذبح مما يؤدى إلى ذبح اللحوم فى الخفاء وبيع كيلو اللحمه ب 80 جنيه دون رقابه مما يتسبب فى أصابه العديد من الاهالى بأمراض عديده.

 وعلى الجانب الاخر قامت القوات المسلحة بالدفع باللحوم بأسعار مخفضه لمواجهه جشع الجزرين وشهد منفذ بيع منتجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة، بمركز القوصية في أسيوط، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين لشراء اللحوم، بسعر 55 للكيلو.

وقال”حسام شلقامى”مؤسس حملة “بلاها لحمة”بأسيوط،بان الحملة مستمره فى المقاطعه وتحقق نتائج ايجابيه على الصعيد المحلى وحتى الان هناط انخفاض فى أسعار اللحوم بواقع 30% وقيام القوات المسلحة بتكثيف منافذ البيع داخل المحافظات كان له أثر كبير فى ايجابيه المقاطعة وبيع اللحوم ب 55 جنية للكيلو الواحد سيعمل على تواصل الحملة إلى أكبر وقت وفى انتظار النتائج الايجابيه من جهه الجزارين والاجهزة الرقابية .

 وأوضح وكيل وزارة التموين في أسيوط، صالح عبد الله، إن عدد منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة بمحافظة أسيوط بلغ 16 منفذا، هي منافذ “الأزهر، وشارع الجلاء بجوار عمر أفندي، والزهراء، والأربعين بجوار الشرطة العسكرية، ونزلة عبد اللاه، ومديرية الطب البيطري، وأسفل كوبري فيصل، وشركة مصر العليا نايلة خاتون، والمطرانية، والجمهورية”

أضافة إلى جود 3 منافذ بيع تابعة للقوات والمسلحة بمركز ساحل سليم، منها منفذان ثابتان، وآخر متحرك، فضلا عن وجود منفذ بيع بمركز البداري، وآخر بأبو تيج، ومنفذ بمركز صدفا

احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...