الخميس، 1 أكتوبر 2015

بالصور محافظ أسيوط يشدد على سرعة التعامل مع مشاكل المواطن





شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي سرعة تلبية طلبات المواطنين وحل مشاكلهم وعدم التباطؤ في التعامل مع المشاكل وإعطاء كل ذي حق حقه دون استثناء أو محاباة لأحد طبقا للقانون .

جاء ذلك خلال لقاءه الدوري لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد ووكلاء الوزارات والتنفيذيين ورؤساء مراكز ومدن المحافظة.

واستمع المحافظ في بداية اللقاء إلي شكوى أصحاب مستودعات الدقيق موضحين عدم قدرتهم علي شراء ماكينات الصرف مع ضعف نسبة إقبال المواطنين على شراء الدقيق منذ تطبيق المنظومة ورغبتهم في التسهيل عليهم لشراء الماكينات ومن جانبه أوضح صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط أن مشكلة الماكينات سيتم تقسيط ثمنها لمدة عام للتسهيل علي أصحاب المستودعات بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي مشيراً إلي أنه سيتم صرف حصص إضافية من الدقيق إذا ثبت حاجة المستودع إلى ذلك.

وقال أحد المواطنين المقيمين بشارع بستان النيل بأبنوب أن الشارع به خط مياه بسعة 1 بوصة والمياه لا تصل إلي الأدوار العليا وقال محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن الشارع من ضمن المناطق المحرومة وسيتم عمل المقايسات اللازمة لتغيير الخط وأضاف محمد رشدي أحد المقيمين بمركز ساحل سليم أن الصرف الصحي بالمركز لم يتم الانتهاء منه والذي ادي الى تهالك الطرق كما أن مياه الشرب في حاجة الي معالجة وتطهير وكان يوجد خطة لإنشاء كوبري يربط بين مركزي أبوتيج وساحل سليم منذ 2009م ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

ورد المهندس محمد صلاح أن مياه الشرب بمحطة مياه ساحل سليم يتم تطهيرها ومعالجتها دوريا وارسال عينات لفحصها ومن جانبه أشار المهندس حمدي جاد الرب ممثل الهيئة االقومية لمياه الشرب والصرف الصحي إلي أن مشروع الصرف الصحي بساحل سليم مدرج ضمن الخطة الحالية لاستكماله والانتهاء من توصيل الشبكات وبالنسبة الي الكوبري الذي يربط بين مركز ساحل سليم والبداري اوضح سامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ان الكوبري سيتم البدء في تنفيذه في حالة توفير الاعتماد المقرر له حوالي 45 مليون جنيه.

وطالبت المعلمات برياض الاطفال اللاتي يعملن بعقد أجر يومي باستبداله بعقد ثابت خاصة أن الاجر زهيد بعد خصم الاجازات الرسمية وأجازتي نصف العام وآخر العام وقال وكيل التنظيم والادارة باسيوط أنه سيتم تجميع الأسماء وعرضها علي جهاز التنظيم والإدارة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط لدراسة حالاتهم.

وفي نهاية اللقاء ناقش المحافظ نقل سوق العصارة بالفتح لقرية عرب العوامر وأعطي تعليماته لدراسة مدي الضرر الواقع علي المواطنين وماهي المخالفات القانونية وأهم القرارات الصادرة بخصوص السوق.


د. هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...