الاثنين، 30 نوفمبر 2015

تقرير .. بالصور.. مافيا بييع استمارات منحة السيسى المزيفة تستنزف جهل الأهالى والفقراء بأسيوط.. بيع الطلب من 5 لـ20 جنيها بمعدل 1000 استمارة يوميا.. والمحافظة والتضامن يكتفون بالتحذير..وإقبال تاريخى على الشراء


اليوم السابع -11 -2015

على الرغم من ورود خطاب وزارة التضامن الاجتماعى بعدم وجود ما يسمى بـ"منحة السيسى"، وتوزيع البيان الصادر عن وزارة التضامن ومكتب وكيل الوزارة بأسيوط بنفى ما يسمى منحة السيسى للبطالة، إلا أن الأهالى والمواطنين مازالوا يتوجهون لمكاتب البريد بقرى ومراكز المحافظة، فيما قلت الظاهرة التى كانت قد ظهرت على مدار يومين متتاليين أمام مكاتب البريد بالمحافظة، خاصة بعد انتشار أفراد أمن أمام مكاتب البريد وإحكام السيطرة لمحاولة أى شخص يقوم ببيع الاستمارات المزعومة.
 قال عبد التواب على، أحد الأهالى إنه توجه لمكتب البريد اليوم، الأحد، ومعه الأوراق، التى كان قد أعلن عنها سابقا، إلا أنه لم يجد الاستمارة التى ترفق بالطلب، وبعد أن قام بسؤال البعض أخبروه بمكتب البريد أنه لا يوجد أى منحة تحت ذلك المسمى، وأن التضامن أخطر البريد رسميا بعدم وجود تقديمات مزعمة تحت مسمى "منحة السيسى" على الرغم أنه قام بشراء الطابع بـ25 جنيها، من أحد الأشخاص الموجودين بجوار مكتب البريد.

وفى مركز ديروط،

قال خالد أشرف أحد مواطنى مركز ديروط أن الاستمارات التى ترفق بالأوراق الرسمية وترسل على العنوان الموجود بالقاهرة، لا تزال تباع بالمكتبات بالمركز ولا يزال الأهالى يتوافدون على مكاتب البريد لشراء الطوابع وإرفاق المستندات المطلوبة وإرسال الطلبات رغم قيام مكتب البريد بتحذير الأهالى إلا أنهم لا يزالون يصرون على إرسال الطلبات للقاهرة على العنوان 99 شارع القصر العينى.
اليوم السابع -11 -2015

وكشف على السيد، أحد المواطنين، أن سعر الاستمارة بمركز القوصية، وصل إلى 20 جنيها على الرغم من أنها كانت فى اليوم الأول بـ5 جنيهات فيما تباع الطوابع بـ20 و25 جنيها خارج مكاتب البريد خاصة بعد رفض البريد بيع الطوابع، عقب تحذير التضامن، وأضاف أن الأهالى تحاول البحث عن أى مصدر رزق، جديد فبمجرد انتشار شائعة التقديم توجه عشرات الالاف لشراء الاستمارة وإرفاقها بالمستندات، ثم شراء طابع البريد وإرسال تلك الأوراق وأنه وعلى الرغم من التحذيرات، والنفى إلا أن الأهالى لا يزال لديهم أمل كبير فى الحصول على المنحة.
اليوم السابع -11 -2015

ويرى محمد مجدى محامى أن تجار الاستمارات استغلوا الموقف لصالحهم، خاصة أن انتشار شائعة منحة السيسى ظهرت تزامنا مع التقديم فى برنامج تكافل وكرامة التابع للتضامن الاجتماعى، واستغل البعض ذلك الأمر فى جهل الفقراء واحتياجهم وبدأت تنتشر شائعة أن التقديم فى تكافل وكرامة هو نفسه منحة السيسى، خاصة أن الإعلان عن الأوراق المطلوبة فى تكافل وكرامة هى نفسها الأوراق المطلوبة لمنحة السيسى المزعومة.
اليوم السابع -11 -2015

كان المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، أصدر تعليماته إلى رؤساء المراكز والأحياء والقرى بتوعية المواطنين وتحذيرهم من الانسياق وراء الشائعات التى أطلقها البعض بخصوص شراء استمارات التقدم لبرنامج البطالة من خلال ارسالها بالبريد على عنوان خاطئ بالقاهرة .
وكرر المحافظ، مناشدته للشباب بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، والتحقق من أى مسابقات أو إعلانات للوظائف تطرحها الوزارات المختلفة من خلال الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية للمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات التابعة لها لأنها هى القنوات الرسمية المسئولة عن التواصل مع الشباب والمواطنين.
وكانت عدد من المكتبات الخاصة والأشخاص قد
أعلنوا بيع استمارات للحصول على بدل بطالة فى شوارع مدينة أسيوط وضع فيها عنوان خاطئ لوزارة التضامن الاجتماعى وهو فى الواقع لوزارة التموين دون أن يكون للموضوع أى أساس من الصحة.
اليوم السابع -11 -2015

وتمكن ضباط شرطة النقل والمواصلات بأسيوط من القبض على موظف وبحوزته 11 مظروفا واستمارات مزورة للنصب على الشباب بحجة الحصول على بدل بطالة من خلال إرسالها بالبريد.
اليوم السابع -11 -2015

وفى نفس السياق حذر محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن، أن ما يحدث فى مكاتب البريد عملية نصب كبيرة يقودها بعض معدومى الضمير فلا يوجد شىء اسمه منحة السيسى والعنوان المكتوب على المظروف الذى يباع بجوار البريد ليس عنوان وزارة التضامن ولكنه عنوان وزارة التموين ولم نسمع عن هذه الشائعات إلا فى أسيوط فقط مشيرا إلى أن الناس تخلط بين معاش تكافل وكرامة الذى يطبق حاليا فى أسيوط فى مرحلته الأولى وبين التقديم لما أشاعوا عنه بأنه منحة الرئيس السيسى فلا يوجد منحة ولا غيره لافتا أن وزارة التضامن الاجتماعى تسعى جاهدة لتحسين مستوى المواطن ومساعدة الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا والأشخاص ذوى الإعاقة ولكن هذه المساعدات تتم من خلال الهيئة الرسمية لها وهى مديرية التضامن.

اليوم السابع -11 -2015

ضحا صالح
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...