الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

انطلاق المؤتمر الدولى الثامن عن جيولوجية أفريقيا بجامعة أسيوط








شهدت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، انطلاق وقائع المؤتمر الدولي الثامن عن جيولوجية أفريقيا والذي ينظمه قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور حسن الهوارى عميد الكلية، والدكتور جلال حامد الحباك رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتور حسن عبدالحميد أستاذ الجيولوجيا و رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وبمشاركة لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والإفريقية .

قال الدكتور احمد عبده جعيص، إن المؤتمر يسهم بدوره فى توفير بيئة خصبة للمتخصصين في مجال العلوم الجيولوجية لإجراء أبحاثهم العلمية والتطبيقية عن علوم الأرض في القارة الإفريقية، مشيراً أن الاستثمار في الموارد الطبيعية هو خيار حيوي وهام في الوقت الراهن لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للوطن.

أوضح الهوارى، أن جامعة أسيوط تعد واحدة من الجامعات الأفريقية التي أهدت العالم من خريجيها علماء ونماذج قيادية بارزة ومشرفة في كافة المجالات العلمية والبحثية والمجتمعية المختلفة.

وأضاف الدكتور جلال حامد الحباك، أن المؤتمر يشهد مشاركة نحو 104 بحث من مختلف الدول الإفريقية، كما يناقش عدداً من المحاور الهامة من خلال 15 جلسة علمية والتي تتضمن: الجيولوجيا البيئية والمخاطر الطبيعية، الموارد المائية وإدارتها، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية، الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية، الرسوبيات والطبقات والحفريات، الاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية، الصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء، الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى، طرق تدريس علوم الأرض ودور المرأة فى علوم الارض، جيولوجيا الآثار والسياحة .

ومن جانبه أعرب الدكتور حسن عبد الحميد عن سعادته البالغة بهذه المشاركة المتميزة لنخبة من العلماء من كافة أقطار القارة الأفريقية وبدعم من مراكز البحوث وعدد من شركات البترول والجمعية الجيولوجية الإفريقية ومكتب اليونسكو بالقاهرة , مؤكداً فى ذلك على دور الجامعة وحرصها علي النهوض بأوطانها نحو التقدم والإكتفاء الذاتى من المتطلبات الحياتية الأساسية .


محمد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...