السبت، 14 نوفمبر 2015

برعاية الأزهر الشريف والكنيسة المصرية بأسيوط : بيت العائلة يوقع بروتوكول "حق المرأة فى الميراث" مع كير الدولية


http://www.azhar.eg/Asyout/EasyGalleryImages/115/9196/%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A5%D9%A1%D9%A1%D9%A1%D9%A2_%D9%A1%D9%A1%D9%A4%D9%A5%D9%A3%D9%A5.jpg
تحت رعاية فضيلة أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشيف، والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نظم بيت العائلة المصرية بأسيوط احتفالاً كبيراً حضره جميع أعضائه بمناسبة توقيع بروتوكول التعاون مع هيئة كير الدولية لمشروع " حق المرأة فى الميراث " بمشاركة جمعية الطفولة والتنمية كجمعية مظلة بالمحافظة بمقر بيت العائلة المصرية بأسيوط. صرح بذلك الشيخ أحمد عبد العظيم مدير العلاقات العامة بأزهر أسيوط ، مضيفًا أن المشروع يهدف لتعريف المواطنين علي السواء سيدات ورجال بالحق الشرعي للمرأة في ميراثها من خلال فعاليات كثيرة تضمنها البروتوكول في المراكز التي وقع عليها الاختيار لتنفيذ المشروع .

من جانبه قال الشيخ سيد عبد العزيز سكرتير بيت العائلة أن المشروع مقسم الى لجان ومنها لجان وساطة ومتطوعين ويهدف الى توعية السيدات بحقوقهن حيث أكثر من 600 سيدة نالت حقوقهن الميراثية في 6 قرى فقط بمركزين من محافظتي أسيوط وسوهاج بمتوسط 40 ألف جنيها لقيمة الميراث مما يعني عودة أكثر من 20 مليون جنيها لسيدات حصلن علي حقوقهن من أشقائهن .

وأشار " عبد العزيز "  إلى أن 861 حالة وصلت لجان الشكوى من محافظتي أسيوط وسوهاج حتى 30 يوليو من العام الحالي، ما يعني تفشي الظاهرة بها، وأن 259 حالة جاري التفاوض بشأنها و26 حالة بحاجة للمساندة القانونية و20 حالة تم استبعادها إما لأن السيدة أخذت حقوقها أو حينما زادت الأسعار طالبت المرأة بحقها من جديد أو ليس لها حق من الاساس .

شهد الحفل ومراسم توقيع البروتوكول فضيلة الشيخ على أبو الحسن رئيس بيت العائلة بأسيوط وعثمان سويفى آمين صندوق جمعية الطفولة والتنمية وفيفيان ثابت مدير البرنامج بهيئة كير الدولية ومحمد النجار مدير المشروع والأب متى شفيق ونسمات القوصى مدير جمعية الطفولة والتنمية، بالإضافة لأعضاء لجان المتابعة ببيت العائلة بمراكز المحافظة .


أحمد صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...