الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

بالصور محافظ أسيوط يقود حملة لازالة المباني المخالفة والتعديات على الاراضي الزراعية .. إصابة مخالف بحالة إغماء والمحافظ يطلب الاسعاف ويتابع الحالة للاطمئنان عليه

 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انه لا تراجع ولا تهاون عن ازالة حميع المباني المخالفة والمقامة بدون ترخيص أو على اراضي زراعية او املاك الدولة بكافة أنحاء المحافظة وانه يتابع بنفسه تنفيذ القرارات الصادرة لازالة المباني المخالفة ... جاء ذلك خلال حملة قادها محافظ أسيوط يرافقه اللواء على عبد الرحمن مساعد مدير أمن أسيوط للمنطقة المركزية وهويدا شافع رئيس حي غرب مدينة أسيوط وحملة الانقاذ السريع.

وقد نجحت الحملة بقيادة ياسر الدسوقي في تنفيذ عددا من قرارات الازالة من بينها مجموعة ابراج على مساحة لا تقل عن 1000 متر على الطريق الدائري بدائرة حي غرب مدينة أسيوط بالقرب من منطقة المعلمين بجوار شريط السكة الحديد وذلك بعد صدور قرار ازالة لها برقم 2331 لسنة 2015 بسبب البناء على الاراضي الزراعية وعدم وجود تراخيص للمنشأت المقامة وقيام اصحابها بجمع اموال من المواطنين بزعم بناء ابراج سكنية ومنحهم وحدات سكنية بها.

وقالت هويدا شافع رئيس حي غرب مدينة أسيوط انه تم تحذير المخالفين بالمنطقة وتم عمل ازالة لهم قبل عيد الاضحى باسبوعين في المرة الاولى وكانت المخالفات عبارة عن خراسانة عادية وتم عمل ازالة ثانية في وقفة عيد الاضحى بعد محاولتهم استغلال الاجازة للتعدي على الاراضي الزراعية وتشييد الاساسات وتم اليوم ازالة المباني المخالفة بالكامل والتي صدر لها قرار الازالة وهي عبارة عن بدروم وأعمدة الدور الارضي.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة إعطاء ملف إزالة المباني المخالفة للقانون أولوية خلال الفترة الحالية كوسيلة لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون ومنع التعديات على الاراضي الزراعية وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها التصدى للمخالفين ومنها التنفيذ الفورى لمجموعة قرارات الإزالة للمخالفات البنائية على مستوى المحافظة.

وكانت أجهزة المحافظة قد نجحت خلال الفترة الماضية في تنفيذ العشرات من قرارات الازالة على مستوى مراكز واحياء المحافظة مع الاستمرار في المتابعة لمنع التعديات قبل حدوثها.

وأكد الدسوقي على أهمية تنفيذ الأحكام الصادرة ضد المخالفين بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط كرادع لهم عن استكمال المخالفة وقطع جميع المرافق عن العقارات المخالفة وغير المرخصة سواء كهرباء أو مياه أو غاز بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبها ناشدت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة المواطنين التعاون لمواجهة مخالفات البناء حماية لحقوقهم وأرواحهم محذرة من التعامل مع أي عقارات أو وحدات سكنية بالبيع أو الشراء أو التأجير قبل مراجعة ملفاتها وأوضاعها القانونية.

وفي ذات السياق استدعى محافظ أسيوط سيارة اسعاف لنقل صاحب احد المباني المخالفة التي تم ازالتها الى مستشفى الايمان العام بعد ان اصيب بحالة إغماء وأصدر الدسوقي تعليمات لرئيس الحي بارسال مندوب لمرافقته حتى المستشفى والاطمئنان عليه حتى يخرج سالما معافى.

هناك تعليقان (2):

  1. ليه الازاله لم تتم على اول عقار او تعدى على ارض زراعيه كان كل الناس ما صرفت ملايين الجنيهات تحويشه عمرهم تروح بسبب مين يا هل ترى

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...