الأحد، 20 ديسمبر 2015

ذعر بأبنوب فى اسيوط بسبب ظهور أعراض الحمى القلاعية على الأبقار والجاموس


سادت حالة من الذعر بين المواطنين بمركز أبنوب بعد أن ظهرت أعراض مرض الحمى القلاعية على الأبقار والجاموس بقرية الحمام التابعة لمركز ابنوب بمحافظة أسيوط منذ أيام كما أنه حدث وأن فقدت حيوانات ما بين مواشي وأغنام تصل قيمتها إلى ما يقرب من 30 ألف جنيه.
وأوضح محمد أحمد مواطن بالحمام أن الحيوانات بها التهابات وشقوق في الفم واللسان وحبوب في اللسان وتشققات وجروح بين الأظافر وتقيحات وجروح مضيفا أنه منذ شهر تقريبا كانت هناك تحصينات للحيوانات في العزبة من الحمى القلاعية، لكن الأهالي رفضوا تطعيم حيواناتهم بسبب عدم الإعلان عن الحملة التي ذهبت القرية، في مكبرات الصوت في المساجد وخشي أهالي القرية أن تكون التطعيمات لا تتبع الطب البيطري.
وناشد أحمد كامل المسئولين التنفيذيين ومسئولي الطب البيطري سرعة الاهتمام حتى لا تتكبد العزبة خسائر أكثر وتفقد ثروة حيوانية كبيرة مضيفا أن فصل الشتاء هو موسم تجارة وتبادل المواشي بين مراكز أبنوب والفتح في أسيوط وطما في محافظة سوهاج، ومن المحتمل أن يكون المرض قد انتقل عند تبادل المواشي في الأسواق.


فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...