الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

«ذوى الإعاقة» يطالبون بتنظيم لقاءات مع رجال الأعمال فى أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/192/9/500x282o/625.jpg?q=1
عقد مركز النيل للإعلام بأسيوط، ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوى الإعاقة على "فن كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية"، في إطار المبادرة المجتمعية "الأشخاص ذوى الإعاقة بين التأهيل والتشغيل" التي أطلقها المركز التعليمي للقوات المسلحة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام.

وقال المهندس أحمد صلاح الشربينى، استشاري التدريب والتنمية بمقر مركز النيل للإعلام بأسيوط، إن المبادرة خاصة بتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل.

وأضافت يسرية مصطفى مدير مشروعات الأشخاص ذوى الإعاقة بالمركز التعليمي لنظم المعلومات: أن التدريب يأتى كفاعلية "ضمن فعاليات مبادرة المركز" مبادرة مجتمعية حول الأشخاص ذوى الإعاقة بين التأهيل والتشغيل 2015:2016، وبدأت المبادرة بملتقى حواري بين مؤسسات المجتمع المدني والأشخاص ذوي الإعاقة.

وتبنت المبادرة تدريب الأشخاص ذوى الإعاقة على الطرق الذكية لخلق فرص عمل جديدة، بهدف الاستفادة من تطور تكنولوجيا المعلومات لخلق بدائل غير تقيليدية لفرص العمل.

وفي نهاية الورشة تم تكريم 16 من ذوى الإعاقة البصرية لحصولهم على شهادة الـ"ICDL"، بالقرية الذكية، وعقدت على هامش التدريب احتفالية خاصة بأول مجموعة من ذوى الاعاقة السمعية تحصل على شهادات دولية بالصعيد بمحافظة أسيوط.

وأوضح محسن جمال مدير مركز النيل، أن التدريب شمل مهارات كتابة السيرة الذاتية والمهارات المطلوبة لعرض مهارات وخبرات لاجتياز المقابلة الشخصية.

وأوصي المشاركون في نهاية التدريب بضرورة تقديم المزيد من الدورات لصقل مهارتهم وعقد دورات مماثلة مثل فن اتخاذ القرار وإدارة المشكلات وعقد لقاء تثقيفي مع الشركات ورجال الأعمال للتوعية بقدرات ذوي الإعاقة، وطلبوا بعقد دورات تثقيفية في المجتمع باتيكيت التعامل مع الإعاقات المختلفة.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...