السبت، 5 ديسمبر 2015

بالمستندات.. الموظف المضرب عن الطعام بـ «مياه أسيوط» يتهم الشركة بمخالفة القانون






قدم المواطن سالم رفعت عبد الحكيم الموظف في شركة المياه والصرف الصحي باسيوط والمضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام، والمحتجز بمستشفى أسيوط لـ"بوابة العاصمة" أوراقًا تتهم رئيس مجلس ادارة الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط المهندس محمد صلاح بالتعنت، وذلك بسبب كشفه ملفات فساد بالشركة – على حد قوله.
وأكد عبدالحكيم أنه تم سحب درجة ترقيته من الدرجة الثالثة بعد مرور ستة أشهر من قرار ترقيته الى الرابعة والتى تسببت فى صرفه لنصف ما يتقاضاه من أجره الحقيقى بمخالفة القانون والذى ينص على أن الترقية الى الدرجة الثالثة بالأقدمية وليست بالاختيار ومن ثم لايشترط لها درجة كفاءة معينة لأن معيار الترقية هو الاقدمية فقط وما ورد فى الشروط الموضوعة من الشركة من أنه يشترط تقدير الامتياز يعتبر مخالف لما جاء بلائحة نظام العاملين لانه يعد شرطا مستجدا غير موجود ومخالف للقواعد العامة.

وبناء على ماتقدم وطبقا لما نصت عليه لائحة العاملين بالشركات التابعة أن حصول العامل على تقرير كفاءة جيد جدا لا يمنعه من الترقية وذلك طبقا لنص المادة 27 من لائحة نظام العاملين وكذا مجازاة العامل بخصم خمسة أيام لايمنعه من الترقية طبقا لنص المادة 32 من لائحة نظام العاملين بالشركات التابعة بالرغم من أن تاريخ الترقية يعتبر قرار الجزاء كأن لم يكن، حسب المستندات الواردة من المستشار القانونى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط.

ووجه الموظف نداءه الي المسئولين وعلى رأسهم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط و اللواء عبدالباسط دنقل  مدير الامن للعمل علي محاولة انقاذه.


سويفى رشدى

هناك تعليق واحد:

  1. ياسيدى طالما الناس دى بتشرب مياه معدنيه وبتوصلها للبيت . مفيش مشكله الناس الغلابه تشرب زفت .

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...