الاثنين، 7 ديسمبر 2015

رئيس نادي قضاة أسيوط السابق: المحاكم المتخصصة ستساهم في تحقيق العدالة الناجزة



اكد المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، ورئيس نادى قضاة أسيوط، أن تخصيص عدد من القضاة لنظر قضايا بعينها وهو مايطلق عليه مصطلح المحاكم المتخصصة سيساهم في تحقيق العدالة الناجزة التي يبحث عنها جميع المواطنين للحد من ظاهرة الإجرام داخل المجتمع.

وأوضح السيد في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" ان قيام وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي بالاعداد لإنشاء محكمة متخصصة تختص بالنظر في جرائم الاعتداء على مرافق النقل سواء السكك الحديدية أو المترو أو الطرق أو الموانئ البحرية والنهرية، وسرقة القضبان وكابلات الكهرباء، والتهرب من سداد قيمة تذاكر الانتقال سيساهم في الفصل في القضايا المتعلقة بالوزارة وهيئاتها المختلفة علي الرغم من انه سيكون علي حساب القضايا العادية.

كما طالب رئيس نادي قضاة اسيوط الاسبق بضرورة زيادة عدد القضاة زيادة ملموسة، بالإضافة إلى توفير كافة الامكانيات لهم من حيث التدريب والتأهيل وتحديث المعلومة والدورات والترقيات من خلال أسلوب جديد يكون من خلال مراجعة الأحكام والبحوث التي يقوم بها القضاة لتطوير المهنة.

وكان وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي قد عرض علي الرئيس عبد الفتاح السيسي الإجراءات الجارية لإنشاء "محكمة النقل" التي سوف تختص بالنظر في جرائم الاعتداء على مرافق النقل سواء السكك الحديدية أو المترو أو الطرق أو الموانئ البحرية والنهرية، وسرقة القضبان وكابلات الكهرباء، والتهرب من سداد قيمة تذاكر الانتقال.

وذكر الجيوشي أنه جار وضع اللمسات الأخيرة على مبنى المحكمة الذي سيضم ايضاً مقر نيابات وشرطة النقل والمواصلات.


محمود نوفل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...