الجمعة، 18 ديسمبر 2015

في زيارة لمجمع المصالح الحكومية محافظ أسيوط : ضرورة وجود منظومة للنظافة والامن وصيانة المبنى واعادة استغلاله بشكل جيد















 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ضرورة وجود منظومة نظافة وأمن بمجمع المصالح الحكومية بمدينة أسيوط والذي يضم معظم المديريات الخدمية العاملة بالمحافظة إضافة إلى بعض الهيئات والمصالح الحكومية ودوواين حي شرق وغرب ومركز أسيوط لافتا الى أهمية صيانة المبنى بشكل دائم ودراسة كافة أوجه استغلاله وتقييمها وإعادة استغلال الاجزاء غير المستغلة بشكل صحيح ... جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لمجمع المصالح الحكومية يرافقه اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط.

وقال المحافظ أن أكثر من نشاط موجود بالمبنى لا يؤدي دوراً فاعلاً أو ايجابيا ويحتل مساحة كبيرة من الممكن أن ننتفع بها في مجالات أخرى مؤكداً على ضرورة دراسة هذه الانشطة بالكامل واعادة استغلالها بشكل مناسب يخدم المواطنين ويحقق مصالحهم.

وأنتقد محافظ أسيوط عدم اتخاذ اجراءات السلامة والصيانة بالمبنى والذي لا يتعدى عمره 30 عاما حتى الآن مشيراً اإلى ضرورة مراجعة كافة اشتراطات السلامة والامان تحسبا لاية طواري في المستقبل حيث يضم المبنى مصالح المواطنين ومديريات خدمية وهيئات مسئولة في الاساس عن قضاء حوائج المواطن.

وتفقد محافظ أسيوط مكاتب حي غرب وحي شرق مدينة أسيوط بالاضافة إلى مقر مركز أسيوط للوقوف على احتياجات الاحياء وتعاملاتهم مع المواطنين وسير عملية الدورة المستندية بما يضمن صالح المواطن وتعاملاته كما استمع لعدداً من المواطنين حول أداء الاحياء ومديريات الخدمات مطالباً رؤساء الاحياء ومديري المديريات بالاستماع للمواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات دون اجراءات روتينية معقدة.

كما تفقد المحافظ مقر برنامج مشروعك واطمان على سلاسة اجراءات الخدمات المقدمة لعمل المشروعات واستخراج الاوراق اللازمة للحصول على قرض مشروعك لافتا الى ضرورة مساعدة المواطن في استخراج كافة الاوراق وتسهيل حصوله على القرض للبدء في مشروعه.

كما تفقد عدداً من المخازن المجاورة للمبنى والتابعة لحي شرق وشدد على ضرورة اخلائها واعادة استخدامها وتوزيع صناديق القمامة الموجودة بها على الشوارع بما يؤدي الى تفعيل منظومة النظافة بشكل جيد خاصة في حي شرق مدينة أسيوط.

كما تفقد المحافظ عيادة التأمين الصحي وأطمئن على تواجد الادوية وطالب العاملين بضرورة اتباع الاساليب الحديثة في التعامل مع بيانات الادوية لتسهيل معرفة الاحتياجات المطلوبة لتوريدها للعيادة.

واستمع المحافظ لعددا من المواطنين حول معاينات المخابز حيث وعد بمعاينة كافة المخابز على مستوى المحافظة وفق خطة موضوعة تنفذها مديرية التموين على مراحل وانتهت فعليا من فحص عدة مراكز بالمحافظة ومستمرة في العمل حتى استكمال باقي المعاينات على ان تبدأ في تشغيل المخابز وفقا للاحتياجات والشروط والمعايير التي تم وضعها للتعامل مع ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...