الاثنين، 21 ديسمبر 2015

تعليم أسيوط ينهى استعداداته لامتحانات الفصل الدراسى الأول


انهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية والتى ستبدأ يوم 9 يناير2015 ولمدة 21 يوما.

وعقد عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم اجتماعا بمديرى الإدارات التعليمية والموجهين العموم والأوائل للمواد المختلفة لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وتم خلال الاجتماع وضع خطة لقيادات المديرية لمتابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها مع ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج الأعوام السابقة.

وكلف أبو شامة الموجهين العموم بمتابعة واضعى أسئلة الامتحان مع التنبيه بالابتعاد عن الصبغة السياسية, والتأكيد على القيم والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية والتى تحارب الغش وتجرمه.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان ووضع الأسئلة وطباعاتها بصورة جيدة وواضحة منوها على ضرورة زيارة مديرى الإدارات للمدارس والمتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سيرأعمال الامتحانات والتأمين الكامل للكنترولات داخلها وعدم دخول غير المختصين أثناء فترة الامتحانات.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب مع ضرورة محاربة الغش وعدم السماح به ومسائلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب,

وأكد أبو شامة على أن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب.

وفى السياق ذاته ذكر وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول.


احمد الاحمدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...