الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

بالصور.. "كوبتك أورفانز" تنظم لقاء للجمعيات الشريكة بمشروع " تمكين" بأسيوط







 

نظمت هيئة كوبتك أورفانز، ظهر، اليوم الثلاثاء، بمدينة أسيوط، لقائها الإقليمي الثاني للجمعيات الأهلية الشريكة من محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا، ضمن مشروع " تمكين" والذي أطلقته الهيئة بالشراكة مع هيئة المعونة الأمريكية.
وقالت عايدة عبده، مسئول مشروع "تمكين" بصعيد مصر، إن المشروع يهدف إلى تمكين الفتيات الريفيات في المجتمع بمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا من خلال تعليمهم وتدريبهم على مواجهة التقاليد والعادات الخاطئة وغرس قيم الإصرار والعزيمة والسماحة واحترام الآخر والتخلص من الفكر المتطرف ونزع التعصب بين الفتيات من خلال الشراكة مع أكثر من 15 جمعية أهلية عاملة، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 160 فتاة مستهدفة بالمشروع من سن 6 إلى 23 عامًا لتحقيق المشاركة المدنية وتفعيل دورها الاجتماعي ومدته 14 شهرًا بالإضافة إلى تدريب 550 فتاة للجمعيات الخمس التي تم اختيارها ضمن المرحلة الثانية للمشروع.
وبدأ اللقاء بعرض بعض التجارب للفتيات المشاركات بمشروع تمكين ومنهم "الفتاة المطلقة" و"الأخت الكبرى" واوبريت "أنا بنت مصرية صعيدية"، بالإضافة إلى عرض مسرحي عن ضرورة تعليم الفتاة ومواجهة التسرب من التعليم ثم كلمة الدكتورة سحر عبدالجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة وردها على بعض تساؤلات الحضور بخصوص التشبيك بين الجمعيات الأهلية والجهات التنفيذية في عملية التخلص الآمن من المخلفات ثم بعض الكلمات لبعض ممثلي الجمعيات الأهلية والتنفيذيين المشاركين في المشروع.
وفى نهاية اللقاء تم تقسيم المشاركين في الحضور إلى مجموعات لصياغة الحلول المقترحة التي يمكن أن تتبناها الجمعيات الأهلية لحل مشكلة انتشار القمامة وتوعية المواطنين ثم عرض للحلول النهائية المقترحة من خلال ممثلي المجموعات المشاركة.


فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...