الاثنين، 21 ديسمبر 2015

بالمستندات.. رئيس كنترول الدراسات العليا يقيم دعوى جنحة مباشرة سب وقذف ضد عادل رسمي حماد النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط








أقام المحامي عاطف الجلالي بصفته وكيلا عن المدعو أحمد عثمان صالح طنطاوي رئيس كنترول البرنامج الخاص فى الدراسات العليا بأسيوط.. جنحة مباشرة سب وقذف ضد عادل رسمي حماد النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط.

وطالب الجلالي في دعواه بمبلغ قدره 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والمصروفات والأتعاب لما أصاب موكله من ضرر نفسي ومعنوي.

وأوضح شارحًا في دعواه أن المعلن إليه "عميد الكلية" قد سب موكله بإحدى الطرق العلانية بأن انتشر خبرًا على عدد من المواقع الإلكترونية والصحف القومية اشتملت على السب والقذف ولو صحت لا وجبت عقاب موكله واحتقاره عند أهل وطنه وكان ذلك بإحدى طرق العلانية المؤثمة بالمواد (171، 302، 303، 306، 307، 308) من قانون العقوبات.

وأشار إلى أنه جاء الخبر بعنوان "عميد تربية أسيوط يحيل رئيس كنترول البرنامج الخاص فى الدراسات العليا إلى التحقيق الإدارى، لتسريبه نتيجة إحدى الطالبات قبل اعتمادها رسميًا بأكثر من شهر".

ولما كان هذا الخبر فوق أنه مكذوب جملة وتفصيلًا ينطوي على مغالطة فيها شرودًا عن الصواب واتهام لا موضع له ذلك أن امتحان البرنامج الخاص للدراسات العليا التربية الخاصة بنظام الساعات المعتمدة والصادر بقرار وزاري الرقيم 4193 في 15 سبتمبر 2014، تتضمن لائحته الدراسية أن تكون الامتحانات بطريقة إلكترونية يتعرف الطلاب على نتائجهم "درجة وتقدير" فور الانتهاء من الامتحان مباشرة وقبل أن يغادروا مقاعدهم ولا يملك أحد أيا كان موقعه ومهما عظم مركزة أن يتناول النتيجة بالزيادة أو النقصان ويأتي اعتمادها كمرحلة لاحقة كالأثر الكاشف لمعلوم من ذي قبل.

وأضاف الجلالي في جنحته المباشرة أن المعلن ضده قد ارتكب جنحة السب والقذف في حق موكله طبقًا لنصوص المواد الواردة بالقانون واكتفى بأن تصل جريمة السب والقذف إلى عدد كبير من الناس بتداوله بينهم عبر وسائل الإعلام المقرؤة أو المرئية أو المسموعة.

وصرح عاطف الجلالي أنه قد تم تحديد جلسة 2 يناير المقبل لنظر أولى جلسات الجنحة أمام الدائرة الرابعة عشر جنايات أسيوط.


عبادة المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...