الجمعة، 18 ديسمبر 2015

ذوى الاحتياجات الخاصة بأسيوط يصرخون: «تعيينات مشبوهة» التنظيم والإدارة: الإجراءات تمت بشفافية.. وأى تظلم سنفحصه


أثارت موافقة التنظيم والإدارة علي تعيين 67 من ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط حالة من الغضب والاستياء بين جموع المتقدمين بأوراقهم معتبرين أن هذا العدد الضئيل هو نوع من الاهانة لهم وأن عددا من المعينين من خارج المحافظة.

يقول عزت كمال بوشكاش رئيس مجلس إدارة جمعية متحدي الاعاقة بأسيوط إن عدد من تقدموا بأوراقهم للتنظيم والإدارة وتنطبق عليهم الشروط في هذه المسابقة يفوق الـ 6 آلاف شخص من مختلف المؤهلات، وقد قام جهاز التنظيم والإدارة بأسيوط بترتيب الأوراق تبعا لسنة التخرج وآخر دفعة تم تعيينها من حملة المؤهلات العليا كانت 2010 وحملة التعليم المتوسط كانت  98 في 2011، ومع ذلك فوجئنا بقرار تعيين 67 شخصا وهو عدد ضئيل في حين أن هناك محافظات أعداد ذوي الاعاقة بها قليلة ومع ذلك كانت حصتها أكبر من أسيوط.

وأضاف أنه تم الاتصال بكل جمعيات ومسئولي الاعاقة بأسيوط للاستفسار عن أسماء من تم تعيينهم وكانت المفاجأة أنهم أشخاص لا نعرف عنهم أي شيء وأغلبهم من دفعات 86 وغيرها في حين أن آخر دفعة تم تعيينها من المؤهلات المتوسطة في آخر مسابقة كانت 98 فأين كان هؤلاء وكيف سيتم تعيينهم في حين أن بعضهم تجاوز الرابعة والخمسين من عمره؟

وقال مصطفي سعيد «معاق» إن هناك 5 آلاف وظيفة تم الاعلان عنها علي مستوي الجمهورية وهناك نحو 500 درجة خالية بأسيوط فكيف يتم تعيين 67 فقط مما يعد امتهانا لكرامة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها قالت عفاف عبد النعيم نائب مدير تخطيط القوي العاملة بالتنظيم والإدارة بأسيوط إنه فور الاعلان عن المسابقة بدأنا في تلقي طلبات من تنطبق عليهم الشروط خصوصا أن المسابقة لم تحدد سن أو سنة التخرج وكان العدد نحو 6429 وتم إعداد الكشوف بكل شفافية ثم إرسالها للتنظيم والإدارة بالقاهرة مصحوبة بكشوف واحتياجات كل مديرية من هذه النسبة، وأضافت أن معظم المديريات كانت مستوفية لنسبة الـ 5% خصوصا أننا قمنا بتعيين 1552 علي درجات دائمة و554 علي درجات مؤقتة وفقا للإعلان رقم 1 لسنة 2011 وهو ما أوجد اكتفاء في معظم الأماكن، وقام جهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة بترشيح 67 وفقا للاماكن المتاحة.. ومن يري أي مخالفة للشروط، عليه التقدم بتظلم وسيتم فحصه فورا خصوصا أن الامر تم بحيادية تامة.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قد اعتمد مذكرة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الخاصة بإجراءات تعيين 67 شابًا من ذوي الإعاقة ضمن نسبة الـ 5% المخصصة للمعاقين في الجهاز الإداري للدولة.


حمادة السعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...