الأربعاء، 6 يناير 2016

طرح قطع أراضٍ للبيع في 20 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة (تعرّف على الشروط)


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، ستطرح عددًا من قطع الأراضي بين الشركات القائمة بمساحات مختلفة «3.5 فدان حتى 106 أفدنة» للبيع، لإقامة نشاط عمراني متكامل بـ20 مدينة جديدة.

وأضاف «مدبولي» أن المدن المطروحة بها الأراضى هي: «القاهرة الجديدة، والشروق، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأسيوط الجديدة، والعبور، وبدر، و15 مايو، وأسوان الجديدة، والسادات، والصالحية الجديدة، والعاشر من رمضان، والفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والقرى السياحية».

وأوضح المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الأراضي مطروحة بالشروط الآتية: البيع بين الشركات القائمة، وتتقدم الشركة الراغبة بطلب الشراء متضمنًا نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط على أن تتقدم الشركة الراغبة في الحجز لشراء كراسة الشروط اعتبارًا من الأربعاء 13-1-2016 بمبلغ قدره ألف جنيه من مقر جهاز المدينة المختص.

وأضاف «السباعي» أن مقدم الحجز 5% من قيمة الأرض، طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة (وفقا لما هو وارد بكراسة الشروط)، يسدد نقدا بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفى باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح «السباعي» أنه يتم تخصيص الأرض للشركة مقدمة العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن والمقبولة فنيا، ويتم السداد كالتالي: استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بالعرض بالإضافة إلى «2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء، و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، كما يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطارها بالموافقة على البيع أو سداد باقي القيمة على 5 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2%.

ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، ويستحق القسط الأول (القسط + الفائدة) بعد عام من تاريخ صدور الموافقة على البيع، ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد، مضيفا يتم تقديم العروض في موعد أقصاه الخميس 4-2-2016 بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتلتزم الشركة المخصص لها الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، ولا يسمح بتعديل المواصفات.

وأكد المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الطرح يتم طبقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2015 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، مشيرا إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


محمد البحراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...