الأربعاء، 6 يناير 2016

“أسيوط الجديدة” يطلب 500 مليون جنيه ميزانية العام المالى المقبل


“عمران”: الانتهاء من 758 وحدة للإسكان الاجتماعى مايو المقبل تنفذها 8 شركات مقاولات
طرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة بمساحات تصل إلى 20 ألف متر مربع للقطعة
طرح أراضٍ صناعية على المستثمرين النصف الثانى من العام المالى الجارى
إبلاغ “سوفيدلا” بتسليم الحديقة الترفيهية خلال 24 شهراً بدلاً 3 سنوات
“النيل” ترصف 378 فداناً فى توسعات جنوب شرق المدينة بـ48 مليون جنيه

أرسل جهاز مدينة أسيوط الجديدة ميزانيته المقترحة للعام المالى 2016-2017 إلى هيئة المجتمعات العمرانية، بقيمة 500 مليون جنيه، كما يعتزم طرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة خلال فبراير المقبل.

قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، لـ”البورصة”، إن ميزانية الجهاز المقترحة للعام المالى المقبل تنخفض عن العام الجارى بنحو 283 مليون جنيه، وذلك لانتهاء المدينة من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال شهر مايو المقبل، بإجمالى 758 وحدة سكنية بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة.

أضاف أن نسبة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى فى المدينة بلغت 80%، وتتولى 8 شركات أعمال الإنشاءات، أبرزها جلوبال للمقاولات، والتى فازت بـ5 مناقصات، بالإضافة إلى شركتى بدر، وحربى نظير للمقاولات.

أكد “عمران”، أن جهاز المدينة أرسل دراسةً إلى هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 10 قطع أراضٍ متنوعة الأنشطة بين التجارى والترفيهي، ومن المنتظر الموافقة على طرحها خلال نوفمبر المقبل.

أشار إلى أن مساحات القطع المقرر طرحها تبدأ من 1000 متر حتى 20 ألف مترمربع، وتقع فى مناطق الكتلة الحالية للمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إلى تلقى شركة “سوفيدلا” للأنشطة الترفيهية والفائزة بقطعة الأرض على مساحة 18 فداناً بالمنطقة الإقليمية تكليفاً من الجهاز بالانتهاء من تنفيذ حديقة الملاهى الترفيهية خلال 24 شهراً، بدلاً من المدة المقررة فى العقد “36 شهراً”.

وبلغت حصيلة بيع قطعة الأرض لشركة (سوفيدلا) 22.7 مليون جنيه، بسعر المتر 301 جنيه، مخصصة لإنشاء ملاهٍ ترفيهية، تضم كريزى ووتر ومسطحات خضراء، بالإضافة إلى مقر إدارى.

وطالب “عمران” الشركات والوكالات الراغبة فى الحصول على حق الامتياز الإعلانى فى المدينة بالتقدم بطلب إلى جهاز المدينة مباشرة، وستتم الموافقة على الطلب بالأمر المباشر لمناطق محدودة داخل المدينة.

وأرجع إحجام الشركات والوكالات للإعلان فى المدينة إلى حداثة “أسيوط الجديدة”، والتى أنشئت عام 2000، بالإضافة إلى عدم الانتهاء من كامل أعمال المرافق فى المدينة، والبالغة مساحتها 30.3 ألف فدان، منها 6642 فدان كتلة عمرانية.

وأكد رئيس الجهاز الانتهاء من تنفيذ توسعات جنوب شرق المدينة على مساحة 3500 فدان، نهاية العام المالى المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ 70% من أعمال رصف الطرق فى منطقة التوسعات.

أوضح أن شركة المقاولون العرب تتولى أعمال التنفيذ، وتسهم التوسعات الجديدة فى استقبال الكثافة السكنية المستهدفة خلال السنوات الخمس المقبلة بإجمالى 750 ألف نسمة، بدلاً من 30 ألف نسمة فى الوقت الحالي.

أشار إلى أن 5 شركات تأهلت فنياً لمناقصة طرحها جهاز المدينة لإنشاء مركز شباب على مساحة 11 ألف مترمربع، ويتوقع إصدار أمر الإسناد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية منتصف فبراير المقبل، وسيخدم المركز أفراد وحدات الإسكان الاجتماعي.

أوضح أن جهاز المدينة يعتزم طرح مناقصة على شركات المقاولات خلال شهر مارس المقبل؛ لإنشاء محطة انتظار أتوبيسات للنقل العام والخاص.

أضاف أن محطة الانتظار ستسهم فى حل العديد من المشاكل التى يواجهها سكان المدينة، نظراً إلى عدم وجود أى محطات، كما تقرر، أيضاً، تشغيل نحو 20 سيارة ميكروباص جديدة لنقل الأهالى من وإلى داخل وخارج المدينة.

كما أشار إلى تشغيل أول “طفطف” داخلى على مدار اليوم لنقل الأفراد خلال الشهر الجاري، خاصة مع توقف الميكروباصات ووسائل النقل عن العمل فى الأوقات المتأخرة.

وأكد “عمران”، أن شركة النيل للإنشاءات والمقاولات فازت بمناقصة طرحها جهاز المدينة لتنفيذ أعمال طرق منطقة توسعات جنوب شرق المدينة المخصصة لمشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى مساحة 375 فداناً.

أشار إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع وفقاً للعقد تصل إلى 48 مليون جنيه، وتشمل الأعمال على تنفيذ الأساسات والطبقة الأسفلتية.

أوضح أن فوز “النيل” جاء بعد منافسة مع المكتب الهندسى للمقاولات العمومية، وتصل مدة تنفيذ المشروع 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وأكد رئيس الجهاز تسليم جميع المخططات والدراسات الخاصة بالأراضى الصناعية فى المدينة المنتظر طرحها إلى هيئة التنمية الصناعية، والتى ستتولى أعمال الطرح والإسناد.

لفت إلى طرح عدد من قطع الأراضى للمستثمرين لإنشاء مصانع كبيرة ومتوسطة، بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية؛ حتى تصبح المدينة ضمن المدن الصناعية الكبرى خلال السنوات المقبلة.

أضاف أن “أسيوط الجديدة” يوجد بها نحو 21 مصنعاً، متوقعاً أن تشهد السنوات المقبلة زيادةً فى المصانع، وذلك بعد الانتهاء من ترفيق منطقة التوسعات الجديدة فى المدينة.

أشار إلى بيع 14 قطعة أرض صناعية مؤخراً بقيمة 45 مليون جنيه من إجمالى 145 قطعة موزعة بواقع 79 قطعة للمنشآت الصناعية الصغيرة، و52 قطعة للورش، و14 للمخازن، بمساحات تتراوح من 1000 متر حتى 5 آلاف مترمربع.


أحمد سمير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...