الأربعاء، 6 يناير 2016

الانتهاء من نقل الباعة الجائلين بموقف نزلة عبداللاه باسيوط الى السوق الجديد وخدمة ثابتة من المرافق بالموقف

















 انتهت محافظة أسيوط اليوم من نقل الباعة الجائلين المتواجدين أمام موقف نزلة عبد الله الذي يخدم مراكز ومحافظات جنوب مدينة أسيوط الى السوق الجديد المجاور للموقف بجوار سور محطة المياه أمام ترعة الملاح والذي تم انشاؤه خصيصا لاحتواء ظاهرة الباعة الجائلين أمام مداخل ومخارج موقف النزلة بناءا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صرح بذلك محمد حلمي رئيس حي شرق مدينة أسيوط.

وقال حلمي ان السوق الجديد يضم 24 باكية وتبلغ تكلفة انشاؤه ما يقارب 120 الف جنيه تنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط بمراعاة البعد الانساني للباعة الجائلين بايجاد بدائل مناسبة لهم وفي اطار القانون ورفع الاشغالات من امام مواقف سيارات الاجرة والسرفيس تخفيفا للزحام والتكدس المروري.

وأضاف حلمي ان المهندس ياسر الدسوقي امر في وقت سابق بحصر الباعة الجائلين بعد اقناعهم بضرورة التخلي عن اماكنهم الحالية وتقديمهم للحصول على الباكيات المخصصة لهم بالسوق الجديد حيث تم اجراء قرعة علنية لتحديد أماكنهم الجديدة بشفافية بحضور جميع الباعة الذين تم حصرهم في الموقف.

وقال العقيد طارق حسين رئيس قسم شرطة المرافق ان حملة اليوم الواحد قامت بمعاونة المختصين بحي شرق في تسكين الباعة الجائلين بالسوق الجديد تحت اشراف اللواء علاء محمود مساعد مدير أمن أسيوط للامن العام وبمشاركة الرائد احمد قائد من شرطة مباحث المرافق.

وأضاف بان قوات القسم قامت بتامين المختصين باشغالات الحي ومعاونتهم في رفع الاشغالات من محيط الرصيف بموقف النزلة بالاضافة الى تعيين خدمة ثابتة من قسم شرطة المرافق لضمان عدم عودة الباعة الجائلين.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد قام بتفقد موقف نزلة عبد اللاه في الاسبوع الماضي وتحدث مع الباعة المتواجدين بالسوق القديم واستمع الى طلباتهم بخصوص السوق الجديد وامر بسرعة نقلهم الى السوق الجديد عقب الانتهاء منه مطالبا الباعة بضرورة الحفاظ على نظافة الموقف وازالة المخلفات الناتجة عن عمليات البيع والشراء حفاظا على البيئة المحيطة بموقف السيارات والصحة العامة للمواطنين مؤكداً على استمرار العمل في إزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق على مدار الـ24ساعة دون توقف بجميع أحياء ومراكز المحافظة للقضاء على هذه الظاهرة وتيسير الحركة المرورية دون عوائق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...