السبت، 30 يناير 2016

مجزر أسيوط القديم يهدد سكان "عزبة نصار" بمركز ابنوب .. والأهالي: إنقذونا


قرارات كثيرة يصدرها المسئولون فى بلدنا لا يتعدى تأثيرها الحبر الذى كتبت به، ومن ثم يدفع الثمن مواطنون بسطاء.. الكلمات يؤكدها مشكلة يعانيها أكثر من ٣ آلاف مواطن فى «عزبة نصار» التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط.
والتفاصيل يرويها سكان المنطقة، ومنهم عز عبدالهادى ويقول: على الرغم من قرار محافظ أسيوط بتشييد «مجزر نصف آلى» بمنطقة «عرب العوامر» التى تبعد عن الحيز العمرانى والسكنى للعزبة التى نقيم بها، إلا أن المجزر القديم الموجود بالمكان والمقام على مساحة ٨ قراريط لايزال مستمرًا فى عمله، وهو ما يجعل المكان خاصة فى المساء، وكأنه حظيرة حيث تتجمع الحيوانات على رائحة العظم وبواقى القمامة المنتشرة على السور، ويضيف: الوضع يزداد سوءًا، والغريب أنه يمكن استخدام مساحة المجزر القديم لإقامة أى مشروع خدمى يستفيد منه الأهالى بعد إقامة مجزر آلى لكن لا أحد يهتم.
ويؤكد مرعى كامل أحد السكان على سوء حالة الصرف الصحى فى منطقة المجزر القديم، لافتًا إلى غرق طفل صغير منذ فترة فى بير صرف صحى مجاور للمجزر.. فيما يشكو سكان آخرون، ومنهم فتحى صادق وفرج مصطفى إلخ، من انتشار البعوض والناموس الأمر الذى يؤدى لإصابة الأهالى بالأمراض، مؤكدين على تزايد حالات الإصابة بالفشل الكلوى بين السكان نتيجة شرب المياه الملوثة المختلطة بالصرف الصحى، مطالبين بإزالة المجزر القديم، وهو مطلب نأمل أن يتحقق فى ضوء التصريحات الأخيرة لمحافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، والتى أكد فيها على بدء تشغيل مجزر آلى يخدم مركزى «أبنوب والفتح» مع إغلاق المجزر القديم بنهاية العام الجارى.


حسنى دويدار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...