الأحد، 3 يناير 2016

الإتاوة للمسلم والجزية للمسيحي.. بالفيديو «العقال البحرى » ببدارى أسيوط يحكمها قناوي البلطجي








لأهالى:
- قناوى يفرض «الجزية» على الأقباط و«الإتاوة» على المسلمين
- البلطجى يرفع شعار «الشرطة مش هتنفعكم».. وعاملين ٤ محاضر ضده
- مانعرفش مين ظهره بس دبة النملة فى المركز بيعرفها

يعيش أهالى قرية العقال التابعة لمركز البدارى بمحافظة أسيوط حالة من الرعب بسبب ممارسات بلطجة من قبل البعض، إذ يقوم وائل قناوى، المعروف فى القرية، بممارسته العنف والبلطجة ضد أبناء القرية، «التحرير» ذهبت إلى القرية لتتعرف على الحقيقة عن قرب، فالتقت الأهالى، وسردت حكاياتهم ومعاناتهم..

الجزية للمسيحيين
يقول صابر وليم، أحد أبناء القرية المتضررين، «منذ فترة قمت ببيع ٦ قيراط، لأننى كنت فى حاجة إلى أموال، وعند تسليمى الأرض المباعة للمشترى، فإذا بنا نفاجأ بالبلطجى قناوى يطلب منى دفع 5 آلاف جنيه عن كل قيراط، رغم أنه لا علاقة له بعملية البيع والشراء، لكنه يعتبرها جزية، محتميا بمجموعة من أعوانه، رافعين السلاح الآلى فى وجهنا».

ويضيف صابر: «قمت بتحرير محضر ضد قناوى وأعوانه، وسلمت الأرض للمشترى عن طريق الشرطة، لكن بعد استلامها بدقائق ومغادرة الشرطة، عاود قناوى احتلالها وروّع أصحابها، وهددهم بعبارات (هموتكم كلكم، الشرطة مش هتنفعكم، ادفعوا زى ما أبوكم دفع)».

والإتاوة للمسلمين
ويواصل عم صابر حديثه «بلطجة قناوى لم تقتصر على المسيحيين فقط، إنما تمتد كذلك للمسلمين، فمثلما يدفع المسيحى (جزية) قناوى، يفرض على المسلمين (الإتاوة)، وعلى الجميع التنفيذ، وإلا التهديد والترويع بالسلاح سيكون المصير، والذين دفعوا أموالا لقناوى كثيرون، منهم الحاج حلمى حجازى والحاج عبد الرحمن ونعيم وليم». 

كلب قناوى
يحكى أهالى القرية قصة عن البلطجى قناوى وكلبه، إذ قام قناوى بذبح الكلب الخاص به، ونقله إلى مزرعة أحد الأهالى، وهدد صاحب المزرعة بالضرب والقتل، وفرض عليه ٦٠ ألف جنيه ثمنًا للتعويض عن الكلب مع أنه هو من قتل الكلب.

ويؤكد أهالى القرية، حررنا كثيرًا من المحاضر بمركز البدارى، ومع ذلك تحفظ، لأن الشهود يخافون على أولادهم من الشهادة عليه وجماعته، التى تشتهر بالإجرام والفجور، وأرسلنا فاكسات للحكومة، وخطابات للرئيس، ورجال دين ونواب للمجلس حاولوا أن يتدخلوا فى أمرنا الكل لم يستطع أن يجد حلًا. 


هانى شمشون

هناك تعليقان (2):

  1. "بسم الله الرحمن الرحيم"
    والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وعلي اله اجمعين اما بعد:
    لقد قال الله عز وجل ف كتابه الجليل"ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم قل ان الهدي هدي الله"صدق الله العظيم
    هذا الشخص هو مصدر لفتنه طائفيه جديده علي الابواب قد لايعرف احد مامدي قوه هذه الفتنه بين الاطراف وهم المسلمون والمسيحيون وهذا الشخص الذي يدعي وليام هو المسؤول امام الله وامام الجميع علي هذه الفتنه التي قد تكون سبب لأهدار دمائا كثيره لايعرف عدها الي كم ستصل اذا حصلت هذه الفتنه هذا كلامي من الناحيه السياسيه.
    اما من الناحيه الدنبه:فقد قال الله عز وجل في كتابه الجليل بسم الله الرحمن الرحيم "والفتنه اشد من القتل"صدق الله العظيم
    فنحن نريد تجنب هذه الفتنه لاننا لانعرف مامدي خسائرها
    اما اذا جائت فمرحب بالضيف اذا دق الابواب
    ولقد قال الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم "ولكم في الحياه قصاص يا اولي الالباب"صدق الله العظيم
    واما للناحيه العقليه:فان هذا المدعو وليام قد عرض هذه الارض للبيع وقد تم بيع هذه قطعه الارض الي اطراف من عائله توجد بيني وبينها خلافات شخصيه ومحاضر جنائيه وخصومات ثأريه وانا قد عرضت عليه شراء هذه الارض بنفس المبلغ المادي التي تم الاتفاق عليه مسبقا ولكن المدعو وليام يريد نشر الفتنه في هذه البلد ولكن سيندم الجميع بعد ذلك لأن لا احد يعرف هذه الخراب القادم الا افراد البلد ولن تسمح بلادنا علي استغلال النصاري للجهات السياديه ف الدوله علي قيام الفتن
    واختم كلامي بجمله"البادي اظلم"
    ورساله الي المذيع هاني شمشون انت التي تساعد علي انتشار الفتنه في بلدنا وان الصعيد اذا انتشرت فيها الفتنه فلن تتوقف ابدا واحب اقول له انتمي الي مهنتك التي تساعد علي حقن دماء المصرين وليس لهدارها

    ردحذف
  2. كل الكلام ده كدب انا واحده من القريه وعارفه الكلام ده كويس وكنت شغاله في صحيفة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...