الخميس، 14 يناير 2016

محافظة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان "إحمى قلبك" .. بالتعاون مع الجمعية النسائية لتحسين صحة المرأة






 نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع الجمعية النسائية لشئون المراة ندوة بعنوان "إحمى قلبك" تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط .. وذلك بحضور الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون الأسرة وعبلة بكرى رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية لتحسين صحة المرأة والدكتور نور الدين عبدالعظيم أستاذ أمراض الباطنة والقلب بجامعة أسيوط والدكتور وحيد مصطفى مدير وحدة الترصد بمديرية الصحة.

قالت الدكتورة سحر عبد الجيد أنه نظرا لإنتشار أمراض القلب في الآونة الأخيرة وتعرض نسبة كبيرة من الشباب لها فكان من الضرورى إطلاق مبادرة مجتمعية من خلال تنظيم ندوة لتعريف المجتمع بأمراض القلب ومسبباته وكيفية الوقاية من التعرض لأمراض القلب والعمل على نشر هذه الثقافة التوعوية بين المجتمع.

وأوضحت عبلة بكرى رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية لتحسين صحة المرأة أن الجمعية قامت بالتنسيق مع العديد من كبار أطباء القلب على مستوى الجمهورية لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى القلب بالمحافظة بدون مقابل.

كما تناول الدكتور نور الدين عبدالعظيم - خلال الندوة - أسباب أمراض القلب وخاصة السمنة وروماتيزم القلب وضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية وإرتفاع الكوليسترول فى الدم بسبب نمط الحياة ونوعية الاكل غير الصحى منوها ان نسبة 80 % من الوفيات ترجع إلى أمراض القلب لافتاً أن مرضى السكرى والمدخنين والمفرطى السمنة أكثر عرضة لأمراض القلب من غيرهم موضحا كيفية وطرق الوقاية من أمراض القلب.

وأشار الدكتور وحيد مصطفى مدير وحدة الترصد بمديرية الصحة إلى تغير معدلات وإحصاءات الإصابة بالأمراض فى المناطق المختلفة بمرور الوقت كما تناول الحديث عن كيفية التعرف على أعراض إنفلونزا الخنازير والطيور والإجراءات التى يجب إتباعها للوقاية منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...