الخميس، 28 يناير 2016

ختام مشروع "الأخلاق والمواطنة" بمدارس أسيوط


اختتمت جمعية "قلب كبير" مشروع "الأخلاق والمواطنة" والذى تم تطبيقه في المدارس الحكومية والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع جمعية مصر الخير في محافظة أسيوط فى إطار برتوكول التعاون المبرم بين جمعية قلب كبير ومؤسسة مصر الخير "الجهة الداعمة" مع وزارة التربية والتعليم والذي يستهدف طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

ويتم من خلاله تنظيم ورش عمل لتعريف المراهق بطبيعة المرحلة التى يمر بها كما يساعده على اكتشاف قدراته ويغرس روح التفاؤل بداخله مما يخلق علاقة جديدة للمراهق مع الله قائمة على الحب والمسئولية.

وقالت نجلاء عز الدين، المدير التنفيذى للمشروع، إن الفعالية بدأ تنفيذها في فبراير الماضي بورشة تدريب للاخصائيين النفسيين بالمدارس والناشطين بالجمعيات الأهلية من يوم 31 يناير حتى 5 فبراير بالإضافة إلى ورشة تنشيطية أولى تم تنفيذها فى أسيوط فى30مارس الماضي، أما الورشة التنشيطية الثانية كانت 12 أكتوبر وينفذ المشروع فى 24 مدرسة فى 9إدارات تعليمية على مستوى محافظة أسيوط، وذلك بتدريب 27 أخصائيا نفسيا بتلك المدارس بالإضافة إلى 11 جمعية أهلية بأسيوط.

وأوضح سمير نسيم منسق المشروع بأسيوط أن برنامج "أنا كبرت" تم تنفيذه مع الطلاب المراهقين من طلاب المرحلتين" الإعدادية والثانوية "مشيراً إلى أن عدد المدارس التى تم استهدافها 24مدرسة داخل 9إدارات تابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط وذلك بمشاركة 1577طالبا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية خلال المدة التى استغرقها المشروع والتى قاربت على العام لافتاً إلى أنه من المقرر أن يقام حفل ختامى للمشروع يتم من خلاله توزيع شهادات التقدير على الأخصائيين النفسيين والمشاركين فى المشروع .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...