الخميس، 28 يناير 2016

إليزابيث شاكر ’’ نائبة اسيوط ’’عضو لجنة الصحة .. تعديل نظام التكليف وفقا للتوزيع الجغرافى فى صالح الأطباء


رحبت الدكتورة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة الشئون الصحية والبيئية، بقرار وزير الصحة بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقاً للتوزيع الجغرافى.

وقالت شاكر فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن القرار جيد جدًا وسيريح الأطباء، خاصة أن الأطباء كانوا دائما ما يعانون فى السابق من مشاكل التكليف لأنها كان ليست طبقا للتوزيع الجغرافى، حيث كان هناك خلل شديد فى التوزيع، وكنا نجد محافظات كاملة لا يوجد بها أطباء وأخرى بها تكدس.

وأوضحت إليزابيث شاكر، أن هناك بعض الثغرات فى القرارات التى ربما يلجأ إليها أطباء التكليف مثل القومسيون الطبى الذى يحدد العمل الذى يناسب الطبيب، كما أن التوزيع الجغرافى رغم أنه سيريح الأطباء إلا أننا ربما نجد بلادًا كثيرة بها عجز فى الأطباء.

وتابعت عضو لجنة الشئون الصحية والبيئية: إضافة إلى أن القرار ألغى اعتبار عدد من المحافظات نائية مثل: "أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر"، مشيرة إلى أن هذه المحافظات كان الأطباء يلجئون إليها لتحسين مرتباتهم.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قد أصدر قرارًا جديدًا يقضى بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقًا للتوزيع الجغرافى. 


على عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...