الأربعاء، 6 يناير 2016

"أمن أسيوط" يرفع درجة التأهب القصوى لتأمين احتفالات الأقباط


أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، استعداداتها لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، معلنة حالة الاستنفار الأمني، ورفع درجة الاستعدادات القصوى لتأمين جميع المنشآت الحيوية والحكومية والكنائس ودور العبادة خلال الاحتفال بقداس عيد الميلاد.

وعقد اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، اجتماعات متتالية مع عدد من مساعديه وقيادات المديرية لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد حيث تشمل الخطة الأمنية تأمين جميع الكنائس، والمنشآت المهمة والحيوية، والأماكن العامة، ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.

وأوضح دنقل ، أنه تم وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، والتعامل فورًا مع أي حدث طارئ، إضافة إلى تكليف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.

وأضاف أنه تم بالتنسيق مع المسؤولين بالكنائس تشكيل لجان شعبية للقيام بفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم مع الدفع بمخبرين سريين بداخل الكنائس والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه في أي شخصكما تقرر منع وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وغلق الشوارع المؤدية لكنائس المدينة أمام حركة المرور، وتعزيز الحراسة حولها إضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفال.

وذكر مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، أن أكثر من 3000 ضابط ومجند وشرطي من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني لتأمين المنشات الشرطة والكنائس وتم تعيين خدمات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة بمدرعات أمنية خلال احتفالات عيد الميلاد، مؤكدًا أن قوات الأمن بأسيوط قادرة على تأمين أي مكان ومواجهة أي أحداث عنف من الخارجين عن القانون مهما كانت التضحيات.

وأكد المصدر، لـ"الوطن"، أن القوات استعدت الكنائس لاستقبال العيد وذلك بإقامت "مداخل" للأبواب الرئيسية التي تستقبل خلالها المعيدين لتسهيل دخولهم وخروجهم خاصة مع زيادة الأعداد؛ فيما انتشر لافتات الترحيب والتهنئة بالعيد من قبل شخصيات عامة من المسلمين والأقباط كذلك من أعضاء مجلس النواب بمختلف دوائر المحافظة.

كما شهد محيط الكنائس انتشار لافتات تهنئة من النواب والسياسيين لتهنئة مطارنة الكنائس والأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.


سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...