الثلاثاء، 2 فبراير 2016

إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ : لا يوجد انفلونزا الخنازير ولا يوجد عدوى عن طريق الخنازير .. وبرلماني عن دائرة ديروط يرد: 63 حالة إصابة في أسيوط بإنفلونزا الخنازير


قالت عضو مجلس النواب الدكتورة اليزابيث عبد المسيح شاكر، إنه لا يوجد مصطلح يسمى “إنفلونزا الخنازير”؛ لأنه لا يوجد عدوى عن طريق الخنازير، موضحة أن الفيروس الموجود في مصر هو “H1N1”.

وأضافت شاكر في لقاء تلفزيوني مع برنامج “عين على البرلمان” المذاع على فضائية “الحياة 2”، اليوم الثلاثاء، أن معدلات الوفيات بالفيروس في هذا العام طبيعية ومعتدلة، مؤكدة أنه في هذا الوقت من العام يتم الإصابة بالأنفلونزا بسبب التقلبات الجوية.

وأكدت على أن أزمة الإصابة بأنفلونزا الخنازير ستنتهي في مارس المقبل مع تحسن الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن مشكلة المنظومة الصحية في الصعيد ليست بسبب البنية التحتية ولكن بسبب نقص اﻷطباء.

من جانبه، رد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بديروط في أسيوط النائب محمد مصطفى سليم، على تصريحات النائبة، موضحاً إن حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير في أسيوط وصلت إلى 63 حالة في المستشفيات، بينما هرب 5 آخرين.

وكانت انفلونزا الخنازير قد تسببت في وفاة 14 مواطن في أسيوط.

بدورهم تقدم نواب الوفد في الصعيد ببيان عاجل حول الأوضاع الصحية في اسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...