السبت، 6 فبراير 2016

وزير الرى :77,91 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


تلقى الدكتور حسام مغازي، الرى ، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

 صرح د. مغازي بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 77,91 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 68,88 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 98,75 % حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 357,161 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى البغال ( 1-6-7) والبلاطة أعلى الفتحات ( 1-2-3-4) بالمفيض الغربي ..

 كما تم صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محاور (18-19-20) بالإضافة صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي وجاري صب بغال الكوبري العلوي على محاور ( 15-16-17) علاوة على صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدورالأرضي بالمبنى الإداري . 

وأفاد الوزير بأنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الانشاء فى بعض المناطق وامام المفيضين الغربى والشرقى ، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء ، وكذلك عمل اختلبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض (7) وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضا . 

ومن جانبه أوضح المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...