الأحد، 7 فبراير 2016

إليزابيث شاكر ’’ نائبة اسيوط ’’ وعضو "دعم مصر": لابد من وقف مسلسل الاعتداء على الأطباء والممرضين .. ووضع المستشفيات فى مصر سيئ.. ونعانى انعدام الضمير


دعت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، لتشكيل لجنة لإدارة أزمات الاعتداء على الأطباء، تشكل من وزيرى الداخلية والصحة، لحل مشكلة اعتداء أمينى شرطة على طبيبين فى مستشفى المطرية، واعتداء أمين شرطة على ممرضة فى مستشفى كوم حمادة بالبحيرة.

وأضافت إليزابيث شاكر فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن مسلسل الاعتداء على الأطباء والممرضين مستمر منذ فترة، لكن الجديد فى الأمر هو اعتداء أفراد الشرطة، لذا لابد من وقفة لحل هذه الأزمة ويجب أن يتدخل وزيرى الصحة والداخلية بشخصهما فى هذه المشاكل.

وأكدت عضو ائتلاف دعم مصر، ضرورة أن يخرج وزير الداخلية بنفسه ويعلن على الملأ الإجراءات التى اتخذها ضد المتجاوزين من أفراد الداخلية بشكل عام، مشيرة إلى أنه يوجد بالفعل تقصير من بعض الأطباء والفريق الطبى ويجب محاسبتهم أيضا، إلا أنه هناك تجاوز من أفراد الشرطة.

كان عدد من ممرضات مستشفى كوم حمادة بالبحيرة، دخلن صباح اليوم فى إضراب مفتوح عن العمل احتجاجًا على تعدى أمين شرطة على زميلتهن، وصفعها على وجهها. 


أكدت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، عضو ائتلاف دعم مصر، أن وضع مستشفيات مصر سيئ، ويوجد بها مشاكل كثيرة، مثل سوء الإدارة وقلة العمالة والتمريض، مضيفة: "أحيانا يلجأ الطبيب إلى حمل المريض ونقله لغرفة الكشف بسبب عدم وجود ممرضين وعمال".

وأكدت "إليزابيث شاكر"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الطريق الأول لحل مشاكل مستشفيات مصر هو إعطاء الأطباء حقوقهم، مشددة على ضرورة أن يتفرغ أطباء المستشفيات الحكومية للعمل بها، وذلك من خلال إعطائهم مقابل مجز يغنيهم عن العمل فى عيادات ومستشفيات خاصة، مع عمل دورات تدريبية للأطباء بشكل كافٍ.

وتابعت النائبة البرلمانية: فيما يتعلق بمشكلة تطوير المستشفيات فالملاحظ أن المبالغ التى تنفق على تطوير المستشفيات طائلة، ولكن الكارثة تكمن فى أن المقاولين ليس لديهم ضمير، حيث يستخدمون أسوأ الخامات فى أعمال التطوير، وبالتالى تتردى حالة المستشفى بعد أشهر قليلة من تسليم المقاول لها، لذا لابد من وجود رقابة على المسئولين عن تطوير المستشفيات.

وأوضحت عضو ائتلاف دعم مصر أن بعض المستشفيات تعانى من عدم وجود أجهزة، لكنها ليست الأزمة الحقيقة، فمثلا نجد مستشفيات كثيرة بها أجهزة متطورة جدا، لكن لا يوجد العنصر البشرى المدرب على التعامل مع هذه الأجهزة.

واختتمت "إليزابيث شاكر" حديثها بأنه يجب توعية المرضى والمواطنين بشكل عام بحقوقهم وواجباتهم داخل المستشفيات، لكى يستطيع الأطباء والممرضون تقديم الخدمات لهم، مشيرة إلى أن بعض المرضى يذهبون لأقسام الطوارئ وحالاتهم لا تستدعى ذلك، وهنا تحدث مشكلة، حيث يتهمون الأطباء بالتقصير فى الكشف عليهم.


على عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...