الأحد، 7 فبراير 2016

بالصور.. تجمع للحيوانات النافقة بترعة في ريفا أسيوط






سادت حالة من الاستياء بين أهالي قريتي ريفا والزاوية التابعة لمركز ومدينة أسيوط، لعدم تطهير الترعة الرئيسية المارة بزمام القريتين منذ أكثر من عام، حيث تحولت إلى ملقى للقمامة وتجمع للحيوانات النافقة والحشائش الضارة ما جعلها تعيق وصول المياه للري.

ورصدت عدسة «فيتو» ظاهرة انتشار الحيوانات النافقة و"الجيف" والحشائش الضارة في الكثير من الترع والمصارف، وخاصة بترعة الرى التابعة للوحدة المحلية بريفا التي يسقى منها أهالي القرى أراضيهم الزراعية.

وطالب المواطنون بتطهير الترع والتي تتسبب في جلب الأمراض والأوبئة الناتجة عن إلقاء الحيوانات بها لمنع انتشار الحشرات الناقلة للأمراض، مناشدين إدارة الرى بسرعة التصرف في تطهير الترع والمصارف وخاصة أنها تعوق وصول المياه للفلاح بوضعها الطبيعى ليسقى أرضه.

من جانبه، قال مصطفى جودة عبد الحافظ، مسئول الوحدة المحلية بقرية ريفا، إن الوحدة المحلية سترسل المعدات واللودرات اللازمة لتطهير الترعة بمساعدة الرى وانتشال الحيونات النافقة ودفنها أسفل سفح الجبل لها وتسليك مجرى الترعة ونقل مخلفاتها إلى المناطق المخصة لها، مشددا على المتابعة اليومية للترع والمصارف والطرق وإزالة المخلفات قبل تفاقمها.


إيمان عمار
شحاتة احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...