الأربعاء، 16 مارس 2016

تحقيقات نيابة أسيوط: «ضابط الرشوة» اتهم في 2012 بقضية آثار هو وضابطين آخرين .. واستمرار حبسه حتى 23 مارس لحين تماثله للشفاء والتمكن من سماع أقواله ..ووزير الداخلية يحيله للاحتياط


كشفت تحقيقات نيابة قسم أول أسيوط، برئاسة المستشار خالد إسماعيل، وإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب، عن أن ضابط المعاينات بقسم أول أسيوط المتهم بتقاضي رشوة، سبق اتهامه وضابطين آخرين، في قضية تنقيب عن الآثار عام 2012 الماضي، وذكرت، أن "الضابط خالف ضميره العملي والوطني في أداء عمله".

وورد في التحقيقات، أن "المُبلِّغ قام بتسجيل مكالمات هاتفية وتصوير الضابط المتهم قبل وبعد الاتفاق على مبلغ الرشوة، وأثناء تسليمه دفعة أولية من المبلغ المتفق علية بقيمة 30 ألف جنيه، تم القبض عليه.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من أحد المواطنين بقيام النقيب «م.أ» ضابط المعاينات بقسم أول أسيوط، بطلب 200 ألف جنيه رشوة، مقابل إعداد تقرير بقطعة أرض خاصة بالمُبلِّغ، عليها نزاع مع آخرين.

وعقب استئذان النيابة العامة، قام المُبلِّغ بمجاراة الضابط المتهم، وعقب إجراء المعاينة وأثناء تسليمه المبلغ، قامت قوة من مديرية أمن أسيوط ضمت اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء أشراف رياض مدير الأمن العام، واللواء محمد علوان مفتش مباحث الأمن الوطني، وضباط من مباحث الأموال العامة، بالقبض على الضابط المتهم، ونقله إلى مديرية أمن اسيوط، وتحرير محضرًا بالواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، أمر المستشار خالد إسماعيل رئيس نيابة أول أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بحبس الضابط المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة، عقب إصابته بجلطة حادة نتج عنها إصابته بشلل بالنصف السفلي.

ومن جانبه، أخطر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن اسيوط، اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالواقعة، فقرر الوزير وقف الضابط عن العمل، وإحالته للاحتياط، وتشكيل لجنة لحصر أعماله بقسم أول أسيوط وإعداد تقرير بها، خاصة فيما يخص معاينات الأراضي والمساكن.


يونس درويش
-----------------------------------

أمرت نيابة أول أسيوط باستمرار حبس الضابط المتهم بتقاضي رشوة حتى يوم 23 مارس الجاري لحين تماثله للشفاء والتمكن من سماع أقواله.
وكان ضباط الأموال العامة برئاسة العميد عماد النواوى، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء أشرف رياض مفتش الأمن العام، قد تمكنوا من القبض على ضابط نظامي بقوة قسم أول أسيوط يدعى "م. ز" أثناء تلقيه رشوة لاستخراج قرار تمكين قطعة أرض محل نزاع من النيابة العامة.
وتصويبًا لما نشر في وقت سابق حول تورط أحد قيادات الأمن العام في نفس القضية فقد تبين عدم صحة المعلومة؛ ولذا وجب التصويب.
هذا وتواصل قوات الأمن العام جهودها المستمرة لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

فاطمة جابر

هناك تعليق واحد:

  1. يا عم انسى ربنا يخلي الوزير هيطلعهم معاش مبكر ذى اللى قبليهم سلطة وفلوس ومعاش اللى يحبسهم

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...