الأربعاء، 2 مارس 2016

محافظ أسيوط يستقبل الامين العام لربطة العالم الاسلامي














 محافظ أسيوط : "ستبوء محاولات الارهاب بالفشل وسنحافظ على هويتنا"

التركي يؤكد حرص خادم الحرمين على دعم الانشطة الإسلامية التي تحقق وحدة الصف الإسلامي وتوعية المسلمين


أستقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الاربعاء الامين العام لرابطة العالم الاسلامي و رئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي والوفد المرافق له وذلك بمطار أسيوط الدولي بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط وعددا من قيادات الجامعة على هامش مؤتمر " دور الإعلام فى التصدي للإرهاب " والذي ينظمه مركز دراسات المستقبل بالجامعة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية والذي يستمر لمدة 4 أيام.

وأشاد محافظ أسيوط بالعلاقات الثنائية التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية وعلاقات الاخوة والتعاون بين الدولتين لافتا الى أهمية المؤتمر الذي يعقد بجامعة أسيوط ليوضح دور الاعلام في مواجهة التطرف والارهاب مؤكدا على دور مصر في مكافحة الارهاب الذي يحاول زرع الفتنة والشقاق داخل الدول العربية وفي المنطقة كلها وقال "ستبوء محاولات الارهاب بالفشل وسنحافظ على هويتنا" وأشار الدسوقي الى الدور الهام الذي قامت به القوات المسلحة في محاربة عناصر الارهاب في سيناء وافشال مخططاتهم.

ومن ناحيته اعرب الامين العام لرابطة العالم الاسلامي عن سعادته بزيارة مصر وخاصة محافظة أسيوط تعزيزا للعمل الاسلامي المشترك موضحا ان هذه الزيارات واقامة المؤتمرات تهدف الى تسليط الضوء على العديد من القضايا والمشاكل المعاصرة وفي مقدمتها الارهاب والتطرف.

وأكد الدكتور التركى حرص خادم الحرمين الشـريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على دعم الانشطة الإسلامية التي تحقق وحدة الصف الإسلامي وتوعية المسلمين من خطر الإرهاب والتطرف مبينا أن الرابطة تسعى إلى جمع كلمة العلماء وبيان مسؤوليتهم في توحيد الأمة وتحذيرها من الأخطار المحدقة بها وإعطاء الصورة الناصعة عن الإسلام والعمل على تحصين المجتمعات المسلمة من خطر الإرهاب والعنف والطائفية والتطرف الفكري وأهمية إشاعة ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب.

هذا وسيناقش المؤتمر موضوعات تتعلق بالإعلام والإرهاب والتشخيص والواقع ووسائل الإعلام وقضايا الإرهاب وآلية إعداد خطة إعلامية شاملة لمواجهة الإرهاب ووسائل مواجهته فيما سيعقد اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية بجامعة أسيوط.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...