الأربعاء، 16 مارس 2016

نواب أسيوط يطالبون مدير الأمن بإنهاء الخصومات الثأرية واحترام المساجين خاصة عند الزيارة



ناقش اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط مشكلات وتجاوزات ضباط وأفراد الشرطة بأمن أسيوط خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب بدوائر المحافظة.


تضمن الاجتماع عرض عدد من النواب تجاوزات أفراد وضباط الشرطة بدوائرهم في التعامل مع المواطنين، مطالبين بعدم الإفراط في جمع الأسلحة وإجبار المواطنين على تسليم السلاح والتدخل في إنهاء الخصومات الثأرية.

وقال عبدالكريم زكريا نائب بمجلس النواب، إن مشاكل المواطنين تتمثل في عدم احتجاز المواطن عقب عرضه على النيابة وإخلاء سبيله والمطالبة بالتدخل في إنهاء الخصومات الثأرية وتذليل العقبات أمام رجال المصالحات
وقال إبراهيم نظير عضو القوصية إننا طالبنا مدير الأمن والمسئولين بالمباحث والأمن العام بإعطاء توجيهات لرؤساء المباحث والأقسام بحسن التعامل مع الجمهور داخل المركز والقسم واحترام المساجين خاصة عند الزيارة وتفعيل منظمة حقوق الإنسان علي الواقع.

وأضاف أحمد ابوعليم نائب دائرة ابوتيج أن اجتماع مدير الأمن مع النواب تضمن مناقشة وضع آليات في انهاء الخصومات الثارية بين العائلات من ناحية وتجازو بعض الضباط والأفراد خاصة المباحث في التعامل مع المواطنين وعدم التعرض للمتلكات الخاصة أثناء التفتيش.

بينما قال نعمان أحمد فتحي عضو دائرة البداري وساحل سليم إنه طالب مدير الأمن بإنشاء وحدة مرور لخدمة البداري وساحل سليم لتخفيف المعاناة عن الذهاب إلى مركز أبوتيج والعبور عن طريق اللنشات والقوارب مما يعرض المواطنين للخطر.

وأضاف مرتضى العربي الصحفي وعضو دائرة الفتح وأبنوب أنه طالب مدير الأمن بسرعة انهاء افتتاح مجمع المرور بمدينة أسيوط الجديدة وإنشاء وحدات لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية بجميع المراكز الشرطية.
من جانبه، قال اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن في تصريحات لـ«الشروق»، إنه قرر تنظيم اجتماع شهري مع نواب البرلمان بجميع الدوائر لمناقشة المقترحات، موضحا أن كل نائب عرض مقترحات تخص دائرته تم تسجيلها لدراسة تنفيذها قبل موعد الاجتماع القادم، مضيفا أنه إعداد مذكرة للمسئولين وعلى رأسهم المحافظ لسرعة إنهاء المطالب.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...