الأربعاء، 2 مارس 2016

"والي": "أسيوط" الأعلى تسجيلًا ببرنامج كرامة وتكافل على محافظات الصعيد


قام وفد البنك الدولي بمصر بزيارة تفقدية لمركز الخدمات الاجتماعية بقرية "درنكا" بأسيوط للوقوف على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في مارس العام الماضي بتمويل من البنك الدولي.
وتفقد وفد البنك مركز الخدمات الاجتماعية واستمع للأسر الراغبة في التسجيل بالبرنامج كما زار الوفد مكتب البريد في نفس المنطقة للتعرف على إجراءات الصرف للأسر المستفيدة واختتم الوفد زيارته بلقاء محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي الذي أكد أهمية التعاون مع البنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز فرص التشغيل والتمكين الاقتصادي.
وأكدت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي بأن نسبة الأسر المستفيدة في أسيوط تمثل 28% من إجمالي الأسر المستفيدة على مستوى محافظات الوجه القبلي حيث تعد محافظة أسيوط الأعلى في تسجيل الأسر ضمن برنامج تكافل وكرامة التي ينفذ بها على مستوى جميع القرى البالغ عددها 261 قرية حيث تصل نسبة الفقر 61.7 %.
وأشادت والي بالتعاون مع كل الجهات الدولية والمحلية من أجل إنجاح البرنامج والذي يهدف إلى تخفيف حدة الفقر عن الأسر الأولى بالرعاية خاصة في ظل تأكيد البرنامج على الحماية المتكاملة للأطفال من التعليم والصحة والتغذية مشددةً على أن الوزارة ستتصدى بكل حزم لأية مخالفات خاصة بالبرنامج حفاظًا على موارد الدولة وحقوق الأسر المستحقة وجهود الإصلاح الاجتماعي بشكل عام.
وقد أشاد أسعد علم المدير الإقليمي للبنك الدولي بالزيارة، مؤكدًا أن وزارة التضامن الاجتماعي تقود من خلال هذا البرنامج أولى خطوات التغيير الاجتماعي نحو كفالة الحد الأدنى للمواطن في حياة كريمة ومساعدة الأسر في زيادة فرص توليد الدخل وتحسين مستوى المعيشة".
كما أشاد بفعاليات البرنامج وجهود فريق العمل القائم على تنفيذه واتخاذه لكافة الإجراءات للتعامل مع الصعوبات التي تواجه هذا النوع من البرامج خاصة أنه في أولى مراحله موضحا أنه "من المفيد جدا أن أرى بأم عيني كيف تجري عملية التسجيل، وأفهم كيف يتم تعيين مكتب التواصل، وان أتحدث إلى المستفيدين، واتعرف على نظام الدفع".


نانجى السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...