الثلاثاء، 1 مارس 2016

محافظ أسيوط خلال جولة بقرى الزاوية ودرنكة .. توفير رصيد ادوية لمدة شهرين في الوحدات الصحية وحصر مستشفيات التكامل الصحي على مستوى المحافظة ودراسة استغلالها .. سرعة تشغيل محطة مياه الشرب بقرية الزاوية ورفع المخلفات من مخرات السيول




















انتقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عدم وجود الية واضحة لطلب الادوية المستخدمة في الوحدات الصحية والمستشفيات من مديرية الصحة وقال "هناك مشكلة في التواصل بين صيدليات الوحدات الصحية ومديرية الصحة لابد من وضع إطار عام واضح لمعالجة اي نقص في الادوية داخل الوحدات الصحية بالقرى" مشيرا الى اهتمام الحكومة بتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في المجال الصحي ... جاء ذلك خلال جولة تفقد فيها عدا من الخدمات بقرى الزاوية ودرنكه التابعتين لمركز أسيوط رافقه خلالها المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدكتور أحمد انور وكيل وزارة الصحة ونبيله علي محمود رئيس مركز ومدينة أسيوط حيث بدأت الزيارة بتفقد الوحدة الصحية بقرية الزاوية.

وطالب محافظ أسيوط وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة الادوية اللازمة للوحدات الصحية المنتشرة في معظم قرى المحافظة وخاصة الامصال والطعوم وأدوية الاطفال لمدة شهرين على الاقل كما كلف الدسوقي وكيل الصحة بعمل حصر لكافة مستشفيات التكامل الصحي غير المستغلة على مستوى المحافظة ودراسة اوجه استغلالها بشكل أمثل يحقق المنفعة العامة لمواطني أسيوط وخاصة مستشفى التكامل بقرية الزاوية.

وخلال الزيارة أكد محافظ أسيوط على سلامة مياه الشرب بالقرية ومتابعته الدورية لسلامة العينات التي يتم سحبها عن طريق مديرية الصحة وجهاز شئون البيئة كما شدد على ضرورة الانتهاء من تشغيل محطة مياه الشرب بالزاوية والتنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الري ومركز أسيوط لانهاء تصاريح تصريف المياه والانتهاء من تقييم الاثر البيئي.

كما أصدر محافظ أسيوط تعليمات بمراجعة موقف مجمع الخدمات بقرية الزاوية واسباب عدم استغلاله حتى الان ودراسة تشغيله وتجميع الخدمات التي تحتاجها القرية بداخله.

كما استمع محافظ أسيوط الى طلبات المواطنين الخاصة باقامة ملعب لكرة القدم بقرية الزاوية على قطعة ارض املاك دولة وانشاء مجمع مدارس بالقرية حيث طلب المحافظ تشكيل لجنة لعمل حصر لكافة اراضي املاك الدولة بالقرية ودراسة استخدامها بشكل كامل.

ومن ناحيتها قالت نبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة أسيوط ان المهندس ياسر الدسوقي خلال الزيارة امر بازالة كافة الاشغالات والمخالفات على مجرى مخرات السيول بقرية درنكة خلال يومين.

وقال أحمد أنور وكيل وزارة الصحة انه تم اعتماد 75 مليون جنيه لتطوير الوحدات الصحية بقى المحافظة موجهة للتجهيزات والكوادر البشرية مؤكدا وجود رصيد كافي من الادوية بمديرية الصحة يغطي احتياجات كافة الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية.

وأكد المهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه على المتابعة الدورية لسلامة عينات المياه في كافة محطات المحافظة مؤكدا انه هذا الامر لا يمكن التهاون فيه.

كما تفقد الدسوقي مجمع الخدمات بالزاوية ووحدة الشئون الاجتماعية ومبنى مستشفى التكامل الخالي ومخرات السيول بقرية درنكة ومبني تابع للوحدة المحلية بالقرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...