الأحد، 27 مارس 2016

نائب عن دائرة القوصية باسيوط : الطالب يلجا للحفظ نتيجة عدم فهمه للمنهج

                     النائب ابراهيم عبد النظير
قال النائب إبراهيم عبد النظير عضو مجلس النواب عن أسيوط، إن المنظومة التعليمية فى مصر تعانى من أزمة الحشو فى المناهج الدراسية منذ زمن بعيد، لافتا إلى أن الطالب المصرى نتيجة عدم فهمه يلجأ للحفظ وبالتالى يؤدى لوجود خلل فى المنظومة التعليمة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه فى حال تطوير المناهج الدارسية لن يلجا الطالب إلى الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن هناك عوامل عدة تجعل المعلم يقوم باعطاء دروس خصوصية للطلاب والتى تتمثل فى المرتبات الضيئلة وكثافة الفصول وقلة المدارس.

وكان بيانا رسميا حمل عنوان «مطالب ثورة أمهات مصر على المناهج الدراسية» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الذي دشنه أمهات تلاميذ الابتدائي فى مصر، أعلن عن مطالبهم تحت مسمى «مطالب ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، والتي شملت 9 بنود مهمة لحل مشاكل أبنائهم مع المناهج، منها تعيين وزير للتعليم ليكون شابا لا يتعدي عمره 40 عاما، وتطوير وتبسيط المناهج من الابتدائي وحتى الثانوية وإلغاء أعمال السنة، والتطبيق الصحيح لنظام التيرم وغيرها.

ومن بين مطالبهم أيضا التطبيق الصحيح لنظام الربع تيرم أو إلغاء الميد تيرم نهائيا، وضرورة تطوير لجنة تطوير المناهج لتصبح من الشباب ذي الفكر الجديد مع ضم مجموعة من أولياء الأمور والطلبة ومدرسي المواد للجنة التطوير.


أمينة الدسوقى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...