الأحد، 3 أبريل 2016

بالصور أمين شرطة بالدقهلية يرفض 50 ألف جنيه رشوة لتسهيل استبدال متهم من محافظة اسيوط بآخر ..#باصى_لحبايبنا


ألقت اليوم  مباحث الدقهلية، القبض علي  3 أشخاص من عائلة واحدة أثناء قيامهم بتقديم رشوة بمبلغ  50 ألف جنيه، لأمين شرطة بالدقهلية مقابل موافقته على استبدال متهم في قضية قتل ومحكوم عليه بالسجن المؤبد بآخر  " أبن عمه" أثناء وجود المتهم الأصلي بالمستشفى .

وكان اللواء عاصم حمزة، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارًا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية بالمديرية ، ببلاغ أمين الشرطة (عماد محمد فتح الله درويش  35 سنة )  من قوة مركز شرطة بلقاس ،  يفيد بتلقيه رشوة مقابل استبدال متهم .


بتقنين الإجراءات وتكليف أمين الشرطة بمجاراة المواطنين لضبطهم، تبين أن أمين الشرطة معين لحراسة على المحكوم عليه (محمد عبد الرحيم احمد حسين - 45 سنة- عامل) ومقيم بدائرة مركز ديروط محافظة أسيوط، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية (قتل عمد) غيابيًا، وطلب منه 3 من أفراد عائلته أنه حال تردده بالمحكوم عليه على مستشفى بلقاس المركزي للغيار على جروحه، لإصابته بطلق ناري بالصدر من الناحية اليسرى وجرحين نافذين بالناحية الأمامية تحت الإبط الأيسر.

وتمكنت القوات من ضبط كلا من (فرغلى حسين احمد حسين - 48 سنة- فلاح)، و(عبد الرحمن جمعه احمد عبد الرحيم حسين - 22 سنة- عامل)، وهما نجلي عم المحكوم عليه، (محمد كمال عبد الستار زارع - 31 سنة - مقاول) ، وذلك أثناء تقديم رشوة عليه قيمتها    50 ألف جنيه، مقابل استبدال المحكوم عليه بالثاني داخل المستشفى.

تم ضبط المتهمين متلبسين أثناء تسليمهم مبلغ 40 ألف جنيه له بفناء المستشفى عقب حضورهم مستقلين السيارة رقم ( ل  . ل . ج 295 ملاكي ) ملك الثاني وعُثر بحوزتهم على 4 هواتف محمول.

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضافوا بأن باقي المبلغ المتفق عليه كانوا سيسلمونه له عقب إتمام تنفيذ الاتفاق.

تم التحفظ على المبلغ المالي والسيارة على ذمة تصرفات النيابة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 11730/ 2016 جنح المركز، وجارِ العرض على النيابة العامة، وأعطي مدير الأمن تعليماته  بصرف مكافأة لأمين الشرطة  الأمين تحفيزاً له ولاقتداء زملائه به.


محمد طاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...