الاثنين، 18 أبريل 2016

بالصور.. جامعة أسيوط تنظم ورشة العمل الثانية لزرع النخاع









انطلقت بجامعة أسيوط أمس وقائع افتتاح "ورشة العمل الثانية لزرع النخاع "، والتي تنظمها وحدة زرع النخاع والخلايا الجزعية بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، بالتعاون مع وحدة أمراض الدم الإكلينيكية والجمعية المصرية لأبحاث خلايا المنشأ الجزعية ومجموعة العمل العربية للتدفق الخلوي، وذلك في الفترة من 17 إلي 20 من إبريل الجاري .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , والدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , والدكتور مصطفي الشرقاوي عميد المعهد , والدكتورة دعاء محمد سيد المدير التنفيذي لوحدة زرع النخاع ورئيس ورشة العمل , وكذلك الدكتورة يسرية عبد الرحمن أستاذ أمراض الدم بكلية الطب بالجامعة والرئيس الشرفي لورشة العمل .

 أشاد رئيس الجامعة بأعمال الورشة وما تطرحه من موضوعات بالغة الخطورة والتأثير وخاصةً لتزامنها مع قرب افتتاح وحدة زرع النخاع الأولي على مستوي الصعيد والأحدث علي مستوي الجمهورية مؤكداً علي دور الجامعة في ذلك وحرصها علي توفير وتسهيل  كافة سبل الرعاية الصحية الممكنة في التصدي لمرض السرطان والأمراض ذات الصلة وكذلك تقديم الخدمة المجتمعية المتميزة ورفع مستوي الوعي الطبي لدي كافة فئات المجتمع .

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفي الشرقاوي عميد المعهد أن فكرة إنشاء الوحدة جاءت نتيجة حاجة الطلاب من أبناء الجامعة ممن يعانون من أمراض الدم إليها والحرص علي المساهمة في تخفيف العبء ورفع المعاناة عنهم موضحاً أن الوحدة تكلّفت ما يقرب من 25 مليون جنيه منهم 15 مليون جنيه من الدولة و 7 مليون تبرعات من أهل الخير وعلي رأسهم جمعية "مصر العطاء "  وبذلك تشهد تطوراً كبيراً في الأجهزة والتقنيات والمعدات التي من شأنها تطوير ورفع كفاءة وحدة زرع النخاع بالمعهد وتقديم أفضل سبل العلاج للمرضي.

وأضافت الدكتورة دعاء محمد سيد أن الورشة تتناول علي مدي 4 أيام العديد من الموضوعات العلمية والحلقات النقاشية حول أحدث الطرق الجديدة في مجالات زرع النخاع , وتنقسم إلي ثلاثة مراحل تتمثل في (الخلايا الجزعية وفصلها , اختبارات التوافق النسيجي والأجسام المضادة لمرضي ومتبرعي زرع النخاع , والعمل الإكلينيكي بشقيه للأطفال والبالغين) مؤكدة في ذلك تواصل الجهود عبر المراحل اللاحقة لتفعيل قدرة هذه الوحدة في إحداث طفرة هائلة في علاج أمراض الدم السرطانية الخبيثة والحميدة وتحقيق النتائج المثمرة والناجحة .

ومن الجدير بالذكر أن الورشة تشهد مشاركة متميزة لنخبة من أساتذة زرع النخاع والخلايا الجزعية من مختلف الجامعات المصرية وطب القصر العيني ومستشفي سرطان الأطفال 57357 وممثلي مجموعة العمل العربية للتدفق الخلوي .

 محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...