الاثنين، 2 مايو 2016

محافظ أسيوط يزور الكنائس لليوم الثاني للتهنئة بعيد القيامة المجيد






















واصل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط زياراته للكنائس لليوم الثاني على التوالي لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد حيث زار كنائس مركزي أبوتيج وأبنوب ومدينة أسيوط.
رافق المحافظ خلال زيارته اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
بدأ المحافظ زيارته بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبوتيج وقدم التهنئة بالعيد إلى نيافه الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا وبعدها زار مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ نيافة الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الذي كان على رأس المستقبلين ثم توجه بعد ذلك إلى الكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بمدينة أسيوط وقدم التهنئة للقس باقي صدقه راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى كما توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس وكان في استقباله الأنبا يوأنس مطران أسيوط وهنأ المحافظ أقباط المطرانية وشعب أسيوط بعيد القيامة المجيد.
كما زار المحافظ الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة أسيوط مهنئاً القس رضا ثابت وبعدها إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لتهنئة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك بأسيوط.
وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده بين أخوته من الأقباط للتهنئة بعيد القيامة المجيد مؤكداً حرصه علي تبادل الزيارات في المناسبات الدينية ما يعكس روح المحبة والأخوة بين عنصري الأمة مسلميها ومسيحيها فأبناء هذه الأمة دائمي التأكيد علي أنهم نسيج واحد يربطهم عشق تراب هذا الوطن فالكل يعمل من أجل رفعة مصر وتقدمها وتحقيق أمنها واستقرارها.
كان المحافظ قد زار أمس كنائس ديروط والقوصية ومنفلوط والدير المحرق وقد التهنئة إلى جميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بأسيوط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...