الثلاثاء، 31 مايو 2016

صور| فوانيس رمضان تزين شوارع أسيوط





تنتشر فى مثل هذا التوقيت من العام الهجرى "فوانيس رمضان" بكل أنواعها وأشكالها المختلفة ومع قرب بداية شهر رمضان المعظم يظهر بائعو الفوانيس بشوارع محافظة أسيوط نظرا لإقبال الأسايطة على أنواعه المختلفة.

ويشهد فانوس رمضان تطورًا كل عام عن العام السابق وينتشر فى الأسواق ما هو جديد من شخصيات كرتونية أو ألعاب أطفال أو شخصيات معروفة مستغلين شهرتها لترويج بضائعهم وجذب للأطفال والكبار أيضاً إلا أن الفانوس المصرى المصنع يدوياً يظل محتفظاً ببريقه لدى المواطنين فى أسيوط، خصوصا كبار السن والذين مازالوا محتفظين بعادة شراء "فانوس رمضان" كل عام.

كما يظهر "الفانوس الخشبى" المصنوع من الخشب باستخدام "الأركت" والمزين بالزجاج الملون حيث يتم تصنيعه بأحجام مختلفة.

وقال أحمد كمال "بائع فوانيس بأسيوط" فى تصريح لـ"مبتدا" إن موديلات جديدة للفوانيس تظهر كل عام بتعدد أشكاله وأنواعه وأحجامه إلا أن الفانوس المصرى القديم مازال يحتفظ ببريقه، مشيرًا إلى ظهور فانوس خشبى هذا العام مكتوب عليه أسماء مختلفة بحيث يختار الزبون الفانوس الذى يحمل اسم صاحبه أو المهدى إليه، لافتًا إلى أن أسعاره حسب المقاس والحجم يبدأ من 30 جنيها للحجم الصغير وحتى 250 جنيها للكبير.

فاطمة سيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...