الخميس، 23 يونيو 2016

“المقاولون العرب” تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من طريق الهضبة بأسيوط الشهر المقبل


تستعد شركة المقاولون العرب فرع أسيوط لتنفيذ المرحلة الثانية من محور طريق الهضبة بمحافظة أسيوط بطول 10 كيلومترات الشهر المقبل.
قال المهندس محمد محفوظ، رئيس قطاع بالشركة ومدير فرع أسيوط، لـ«البورصة» إن المشروع أسند إلى المقاولون العرب من قبل جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد التابع لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف أنه من المقرر إنشاء طريق بطول 22 كيلو مترا، يتم الانتهاء من 12 كيلو مترا خلال بالمرحلة الأولى خلال الشهر الجارى، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 90 مليون جنيه.
وأوضح أن الطريق يبدأ من أمام بوابة مطار أسيوط إلى الكوبرى العلوى لمدخل مدينة أسيوط، ويربط بين الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوى الغربى، ويعمل على توفير مسافة 13 كيلو مترا من كوبرى أسيوط إلى المطار، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 12 شهرا، وبدأت الأعمال التنفيذية فى شهر يونيو 2015 ومن المخطط أن تنتهى نهاية شهر يونيو الجاري.
وقال المهندس محمد جابر، مدير المشروع، إنه من المقرر البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية مطلع شهر يوليو المُقبل بطول 10 كيلومترات تستمر لمدة عام.
وأضاف أن أبرز المعوقات التى واجهت المشروع تمثلت فى التضاريس الصخرية والجيرية فى منطقة الهضبة، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب الهضبة ما يقرب من 230 مترا فوق سطح البحر، مشيراً إلى أن الطريق سيعمل على الوصول إلى مساحة 3500 فدان من الأرض المستوية واستغلالها فى التنمية العمرانية.

سارة إبراهيم

هناك تعليق واحد:

  1. احمد عبد المنعم26 يونيو 2016 6:39 ص

    من وجهت نظري مشروع ممتاز

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...