الجمعة، 3 يونيو 2016

البقاء لله .. مقتل مواطن مصري في الكويت بسبب الثأر.. الطرفان من أسيوط والجاني سافر لتنفيذ الجريمة




قالت وزارة القوى العاملة إن الوزير محمد سعفان يتابع أولا بأول، مع المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالكويت، أسباب مقتل مواطن مصري على يد صديقة وهروبه إلي مصر، فضلا عن استخراج شهادة الوفاة، وإجراءات شحن جثمان المتوفى لبلدته، ومتابعة تحقيقات النيابة بالتعاون مع القنصلية، ومستحقاته لدي صاحب العمل وحقوقه مع الضمان الاجتماعي.

وتلقي الوزير تقريرا عاجلا صباح أمس الخميس، من المستشار العمالي جمال سيد أحمد، يشير إلي أن التحريات أفادت أن سبب قتل الموطن المصري المدعو ضاحى خميس ضاحى خميس، من قرية السرقنا مركز القوصية بمحافظة أسيوط مواليد 3 مايو 1995، هو الثأر، حيث نفذ الجاني المدعو أمين دسوقي سيد عبد الجليل من قرية بنى هلال بنفس مركز ومحافظة المجني عليه- جريمته بطعن "ضاحي" عدة طعنات نافذة بأعلي الظهر، مما أحدثت قطعا بالشريان الأورطي ونزيفا وصدمة، أدت إلى وفاته فور وصوله إلى مستشفى الفروانية وكانت حالته سيئة.

وكشف المستشار العمالي أن الجريمة كان مدبر لها من مدة، معربا عن اعتقاده أن سبب حضور الجاني للكويت هو لتنفيذ جريمته، حيث سافر الجاني فور تنفيذ جريمته على طائرة مصر للطيران التى غادرت من مطار الكويت الساعة التاسعة صباح أمس الأربعاء، وأبلغ عن الجريمة ابن عم القتيل ويدعي عبد الرازق حمدي، وقيدت القضية برقم 47 /2016 خيطان بمحافظة الفروانية مكان حدوث واقعة القتل.

‪      والقتيل كان يعمل كعامل فى مكان غير مكان عمل الكفيل وغالبا بعلم الكفيل أى على كفالة أخرى ولكن بدون نقل رسمى للكفالة.

وعلم المستشار العمالي أن الداخلية الكويتية تعد الآن مذكرة للإنتربول للمطالبة بتسليم المتهم، حيث إن الجريمة وقعت على أرض الكويت، وهناك اتفاقية تسليم متهمين بين مصر والكويت، وبذلك فمن حق الكويت عن طرق الإنتربول المطالبة بتسليم المتهم.


محمد خير الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...