السبت، 2 يوليو 2016

محافظ أسيوط للمواطنين بعد صلاة الجمعه .. ’’ الهضبة ’’ حلم أهالي المحافظة بالقضاء على مشكلة الاسكان أوشك أن يتحقق . ويطالب الشباب بعدم التقيد بالوظيفة الحكومية












 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن حلم أهالي المحافظة بالقضاء على مشكلة الاسكان أوشك أن يتحقق بعد الانتهاء من طريق محور تنمية الهضبة الغربية والذي يبلغ طوله 22 كيلو متر وبتكلفة 300 مليون جنيه والذي يوفر مساحات على جانبيه تعادل 11 مرة ضعف مساحة مدينة أسيوط الحالية .. جاء ذلك خلال لقاءه بمواطني حي غرب مدينة أسيوط عقب صلاة الجمعة التي أداها بمسجد المجذوب بحضور العديد من القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات الخدمية بأسيوط.

وقال المحافظ أنه سيتم إنشاء 3 تجمعات سكنية على مساحة 11 ألف فدان وجاري تنفيذ المخططات العمرانية للتجمع الأول وطرحه للمواطنين خلال شهرين تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئس الجمهورية خلال زيارته لأسيوط والذي ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الهضبة وتوفر كافة الاعتمادات المالية له محذراً المواطنين من التعامل مع أي شخص حول أراضي مشروع الهضبة الغربية إلا من خلال المحافظة.

كما استمع المحافظ إلى مشاكل المواطنين ومطالبهم ووعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها والتي تمثلت في تنمية أسيوط وأعمال الرصف والنظافة والخدمات العامة.

وأصدر الدسوقي تعليماته - خلال اللقاء - لمسئولي المرور بضرورة تعظيم الخدمات المرورية وتكثيف الحملات بالشوارع خاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك للقضاء علي الازدحام المروري وضبط تعريفه الركوب لافتاً إلى سعي المحافظة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لعمل منظومة جديدة للنقل العام خلال الفترة القادمة على مستوى المدينة والمراكز.

كما طالب المواطنين بالتعاون الفعال مع الأجهزة التنفيذية من اجل إزالة جميع الاشغالات وخاصة في الأسواق القديمة مثل منطقة القيسارية وشارع بورسعيد وإزلة المخاطر القائمة بوجودها حيث تعوق سيارات الخدمات من الدخول للمنطقة في حال حدوث حرائق لا قدر الله مؤكداً بأنه لا تهاون فى إزالة الإشغالات وعدم السماح بها مطلقاً خاصة وأن المحافظة تقوم حالياً بإنشاء العديد من الأسواق الحضارية للباعة الجائلين ومنها سوق نزلة عبد اللاه وسوق الوليدية الجديد.

ورداً على أحد المواطنين عن تعطل بعض مشروعات الصرف الصحي ببعض المراكز قال المحافظ أن ملف مياه الشرب والصرف الصحي يحظى باهتمام كبير خلال الفترة الحالية وانه يتم دورياً المرور على المشروعات الجاري تنفيذها بالمراكز وتذليل العقبات التي تواجهها ووضع حلول لها وتم خلال الفترة الأخيرة عمل تقرير كامل مصور عن وضع مشروعات الصرف ومياه الشرب بالمحافظة وعرضه على رئيس مجلس الوزراء.

كما تطرق محافظ أسيوط لمشكلة سوء توزيع الأطباء وأطقم التمريض على المستشفيات خاصة بمدينة أسيوط التي تعاني من عجز في أطقم التمريض على عكس بالمراكز التي تكتظ بها ووعد وكيل وزارة الصحة ونقيب الأطباء – الحاضرين للقاء - بحل المشكلة وتم بالفعل اعادة توزيع الاطباء وجاري حل مشكلة التمريض ورصد الوحدات التي بها زيادة واعادة توزيعهم كما يجري توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات استهلاك السنة بالكامل لتجنب العجز.

وطالب المحافظ الشباب الحاضرين بالعمل واستغلال طاقتهم ليصبحوا منتجين وعدم التقيد بالوظيفة الحكومية وانتظارها والبحث عن العمل الحر والاستفادة من المبادرات التي تقدمها الدولة لتشغيل الشباب في مبادرة "مشروعك" أو مبادرات "صندوق تحيا مصر "بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية .. وفي نهاية اللقاء وافق المحافظ على فرش المسجد بالكامل وكلف مسئولي الاوقاف بدراسة احتياجات المسجد وتوفيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...