الخميس، 14 يوليو 2016

خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب: محافظ أسيوط يضع خطة لسد العجز فى الأطباء والتمريض على مستوى المحافظة .. اعضاء مجلس النواب يقترحون تعيين طبيب اساسي واخر متعاقد في الوحدات الصحية واتخاذ اجراءات رادعة ضد التعدي على الاطباء










كلف المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط بإعداد تقرير خلال 48 ساعة لحصر العجز فى طاقم الاطباء والتمريض داخل المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة لبحث الوضع القائم بها .. جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب بالمحافظة بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
كما أكد محافظ أسيوط خلال اللقاء انه تم وضع آليه لسد العجز فى الأطباء بالوحدات الصحية وبعض المستشفيات للقضاء على هذه الأزمة نهائيا بالمحافظة من خلال ندب عدد من الاطباء من المستشفيات التى بها فائض فى عدد الأطباء حيث أمر بعمل حصر أيضا لمستشفيات مدينة أسيوط ومعرفة الفائض بها لسد العجز بالوحدات التى بها نقص فى الاطباءعلى مستوى المراكز.
كما أوضح الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم تنفيذ حركة تنقلات للاطباء قد سبق الإتفاق عليها من قبل مع المحافظ وأعضاء مجلس النواب حيث تم تنفيذها بالكامل ماعدا إثنين من الاطباء لم ينفذوا ذلك مؤكدا انه سيتم عمل إخلاء إدارى لهم من أماكنهم ونقلهم إلى الوحدات التى بها عجز مضيفا انه يتم سد العجز فى الأطباء ببعض الوحدات من خلال حركة الترقيات التى تتم 4 مرات خلال العام.
كما قرر محافظ أسيوط مد فترة التقدم لشغل وظيفة مديرى بعض المستشفيات ونشر الإعلان بذلك بالمستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة لمنح فرص متكافئة لجميع الاطباء فى الترشح لشغل المنصب وذلك عقب عرض النائبة اليزابيث شاكر ان إعلان التقدم لشغل منصب مديرى بعض المستشفيات لم يعلم به معظم الأطباء.
و إقترح راشد ابو العيون وأحمد شكر ابو عليم عضوي مجلس النواب بتعيين طبيب أساسى وطبيب متعاقد فى كل وحده بحيث يكون التواجد بالوحده على مدار اليوم لتوفير إحتياجات المواطنين فى جميع الأوقات كما شددا على إتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه أى تعدى على طبيب داخل الوحدات الصحية من قبل اى مواطن مؤكدا على دور النواب فى توعية المواطنين بدور الأطباء وأهمية توفير المناخ المناسب لعملهم.
فيما تناول المحافظ خلال اللقاء مشكلة سوء توزيع طاقم التمريض على مستوى المحافظة حيث تعانى المدينة من عجز بطاقم التمريض بها على العكس فى الوحدات الصحية بالقرى رغم وجود فائض يقدر بحوالي 7 الأف ممرضة على مستوى المحافظة حيث قرر المحافظ سد العجز الذى تعانى منه مستشفيات المدينة من خلال عمل تدريب لمدة 3 أشهر على مدار العام لكافة الممرضات بالمناطق التى بها فائض إلى المناطق التى بها عجز من خلال تشكيل لجنة تعمل بآلية محدده مع مراعاة الأقدمية وإستثناء ذوى الإحتياجات الخاصة من ذلك.
و طالب المحافظ بإعادة تكليف الدفعة الأخيرة من التمريض إلى مدينة أسيوط والتى كان قد تم تكليفها على محافظة سوهاج بسبب الفائض فى التمريض على مستوى المحافظة للمساهمة فى حل الأزمة وسد العجز بمستشفيات المدينة.
ومن ناحيته قال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ان الدسوقى استمع إلى بعض شكاوى النواب الخاصة بوجود نقص فى بعض الأجهزة الطبية بالمستشفيات ووجود بعض الأجهزة الأخرى المعطلة التى تحتاج إلى صيانه حيث وافق المحافظ على تبرع احد المواطنين بأجهزة غسيل كلوى لمستشفى القوصية المركزى كما أمر بتشكيل لجنة بفحص الاجهزة المعطلة وإعداد تقرير بها لإصلاحها على الفور.
كما أشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم توفير 27 ألف و500 عبوة محلول ملحى وتم توزيع 10 الاف عبوة على المستشفيات والوحدات منوها انه سيتم توفير أجهزة قياس ضغط وسكر بالمستشفيات والوحدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...