السبت، 6 أغسطس 2016

ضبط موظف اشترك في اختلاس 25 مليون جنيه بمكتب بريد بأسيوط .. استعادة 450 ألف جنيه من أموال معاشات سرقها 7 موظفين في أسيوط


ألقت مباحث البريد في أسيوط، اليوم، القبض على متهم اشترك مع موظف بريد معاشات أسيوط، في الاستيلاء على مبلغ 25 مليون جنيه من حسابات المودعين.
وشكلت مباحث البريد فريق بحث تحت إشراف اللواء خالد الطوخي مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والعميد علي حبيب رئيس مباحث البريد، ضم المقدم حازم عاطف رئيس مباحث منطقة الوجه القبلي للبريد والرائد محمد عبدالرحمن معاون مباحث وبالتنسيق مع الإدارة العامة بالقاهرة لكشف واقعة اختلاس 25 مليون جنيه والمتهم الرئيسي فيها وكيل مكتب بريد أسيوط "معاشات"، حيث توصلت اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة المستندات بمكتب بريد أسيوط "المعاشات" إلى تورط المتهم "أحمد.ك.أ" موظف بمكتب بريد أسيوط المعاشات ومقيم قرية موشا مركز أسيوط، وأنه اشترك مع المتهم الأول بالاستيلاء على 500 ألف جنيه.
وتمكن ضباط مباحث البريد من ضبط المتهم وعرضه على النيابة العامة التي تباشر التحقيق.
وكانت مباحث البريد تمكنت من ضبط المتهمين "ع.ث"، و"س.ع.ع" لاشتراكهما مع المتهم "سيد.إ" وآخرين في تزوير مستندات وأرقام فيزات بالمودعين من المواطنين والشركات والمطاحن للاستيلاء على المبلغ.
وأشارات التحريات إلى أن المتهم الرئيسي حصل على إجازة منذ شهر يونيو الماضي عقب شعورة باكتشاف وقائع الاختلاس، وتحرر محضر بالواقعة 6070 إداري وتمكن الرائد محمد عبدالرحمن من ضبط المتهم الذي توصلت إليه التحريات عقب فحص كاميرات المراقبة الخاصة بمكتب المتهم الرئيسي.
وأكدت التحريات عقب فحص كاميرات المراقبة بمكتب البريد، أن وراء الواقعة المتهم "ع .ث" حيث التقطته الكاميرات وهو يحصل على الأموال من مكتب المتهم الرئيسي.
وفي السياق، كشف التحريات أن المتهم الثاني حصل على مبلغ 7 ملايين جنيهات عن طريق تحويلات وسحبها المتهم من مكتب البريد بالقاهرة، تم عرض المتهمين على النيابة العامة والتي أمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.
 ------------------------------------------------------
نجحت مباحث البريد بأسيوط، اليوم، في استعادة 450 ألف جنيه، استولى عليها 7 موظفين بمكاتب بريد أبو تيج.
وردت معلومات للمقدم محمد عبدالرحمن معاون مباحث البريد بأسيوط، باستيلاء وكلاء بريد مكاتب أبو تيج الفرعلي ودوينة ونزلة باقور وبني سميع التابعين لمركز أبو تيج بالاستيلاء على مبالغ المعاشات الخاصة بالأرامل والمطلقات وأصحاب الحالات الخاصة بمشروع تكافل وكرامة.
وبعرض المعلومات على العميد حازم عاطف مدير منطقة وسط الصعيد لمباحث البريد، أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين.
وكشفت التحريات أن المتهمين "ث.م.ث" نزلة باقور، و"ج.ا.ث" دوينة و"ج.م.م"، أبو تيج الفرعي، و"س.م.ع"، و"س.ا.ا" و"ش.ك.م"، مسؤولي مكاتب بني سميع، استولوا على مبالغ معاش تكافل وكرامة لمدة 3 أشهر بإجمالي مبلغ 450 ألف جنيه، بالتنسيق مع المتهم "ا.س.ه" مسؤول بالشؤون الاجتماعية بأبو تيج.
وأشارت إلى أن المتهمين صرفوا المبالغ المالية المخصصة للمواطنين بالحصول على الفيزا من مسؤول الشؤون الاجتماعية.
وبتضييق الخناق على المتهمين نجح ضباط المباحث في استعادة المبلغ من المتهمين وجاري العرض على النيابة.
سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...