السبت، 6 أغسطس 2016

الموارد المائية: افتتاح قناطر أسيوط الجديدة أبريل المقبل




أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر بوزارة الموارد المائية والري، أنه تم ازالة السد المؤقت لقناطر أسيوط الجديدة تمهيدا لمرور المياه من خلال بوابات القناطر الجديدة، مشيرا إلى أن القناطر ستكون جاهزة للافتتاح بالنسبة لأعمال الري خلال ابريل القادم، ولتوليد الكهرباء في سبتمبر 2017.
وقال كرات لـ "البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 87.8 من الأعمال المدنيه بالقناطر الجديدة، كما تم تنفيذ 76، 33 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، مشيرا إلى أن القناطر الجديدة تشمل، هويسين ملاحيين، و8 بوابات قطرية بطول 160 مترًا، وعرض 17 مترًا، ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات، وكوبرى علوى لربط ضفتى النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طنًا.
وبالنسبة لقناطر ديروط الجديدة، قال رئيس قطاع القناطر، أنه يتم حاليا تصميم القناطر، وتسديد مستندات العقد لطرحه على المكاتب الاستشارية، لاختيار مكتب واحد لاعداد دراسات المشروع، مشيرا إلى أن المشروع يتكلف 4 مليارات جنيه، ويوفر 100 مليون جنيه سنويًا من الكهرباء، كما يؤدي لتوفير 300 فرصة عمل دائمة بالمشروع.


اميرة سالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...