الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة .. محافظ اسيوط يذهب لآداء فريضة الحج .. نشطاء ساخرين .. المحافظ خد التأشيرة ومش راجع تانى .. ومصادر أخرى .. المحافظ مسنود من النظام وراجع تانى


شهدت دواوين المحافظات أمس، حالة من الارتباك، بعد التأكد من تغيير ١٠ محافظين في الحركة المزمع إعلانها خلال ساعات، ورغم أن عددا من المحافظين غادر البلاد لأداء فريضة الحج، إلا أن قائمة التكهنات باستبعادهم طالتهم.
الدكتور رضا فرحات
الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

في القليوبية سادت حالة من الارتباك بين الموظفين بعد أنباء عن نقل اللواء الدكتور رضا فرحات، ليتولى مسئولية إحدى المحافظات الكبرى، وسيطرت حالة من الارتباك على المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، منذ الإعلان عن حركة التغيير، حيث أكد مصدر مطلع أن "المحافظ" سافر إلى القاهرة مرتين أمس الأول، مرة صباحا وبعدها حضر لديوان المحافظة وعقد اجتماعا عاجلا، قبل أن يسافر مرة أخرى إلى القاهرة وعاد ليلًا.
المهندس شريف محمد
المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف

وأشار المصدر إلى أن ديوان محافظة بنى سويف أصبح على صفيح ساخن، بسبب إعلان الحركة ومنقسم إلى طرفين، طرف مرحب بالحركة والآخرون في حالة قلق بسبب قربهم من المحافظ. وشهدت العلاقة بين نواب البرلمان والمهندس شريف حبيب، حالة من التوتر عقب رفض حبيب، تغيير موعد المجلس التنفيذي، الذي يتزامن مع موعد جلسات مجلس النواب، فضلا عن رفضه لبعض طلبات النواب الخاصة بمصالح دوائرهم ما دفعهم لتقديم عدة شكاوى ضده لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية. 
اللواء طارق نصر محافظ
اللواء طارق نصر محافظ المنيا

كما شهد ديوان عام محافظة المنيا حالة من الترقب والقلق مع اقتراب إعلان حركة المحافظين، مع توقع تغيير اللواء طارق نصر، محافظ المنيا بآخر، وكان النائب سيد أبو بردعة، قد طالب وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر خلال زيارته الأخيرة للمنيا، بالإبقاء على المحافظ بمنصبه، ومنحهم تعهدا بذلك، إلا أن الوزير رفض الإفصاح عن أي شيء.

من جانبه مارس اللواء طارق نصر، محافظ المنيا نشاطه اليومي المعتاد حيث قام بالتواصل مع وكلاء وزارة الصحة والتموين والتعليم لمتابعة سير العمل، وصرح اللواء طارق نصر لـ"البوابة نيوز" بأنه غير منشغل بحركة المحافظين المرتقبة، وأنه لم يدخر جهدا في خدمة أهالي المحافظة، وسواء بقي أو رحل فإنه مستمر في خدمة وطنه، مضيفًا أن المنصب لم يعد مغنمًا بل أصبح مغرما ومسئولية كبيرة، موضحا أنه في حالة بقائه سيواصل خطة تطوير وتنمية المحافظة، ولو رحل سيتمني التوفيق للمحافظ القادم، وسيسلمه ملفا كاملا بجميع المشروعات. 
اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

وعقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية لقاءه الأسبوعي بالمواطنين بقاعة الاجتماعات بالديوان، كما تفقد التجهيزات النهائية للاستعداد لاحتفالية العيد القومي للمحافظة، حيث تم وضع الأنوار والزينات وإقامة المنصة الرئيسية للضيوف، فيما توقع موظفون بالديوان الإطاحة بـ"سعيد" خلال الحركة.
اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

في بورسعيد مارس اللواء عادل الغضبان، أمس، مهام عمله داخل الديوان العام بشكل طبيعي، عن طريق الجولات التفقدية والميدانية لمراقبة سير عمل المديريات والأحياء بالشارع. واستمرت حركة العمل داخل ديوان محافظة الإسكندرية بشكل طبيعي، وسط أنباء عن الإطاحة بالمهندس محمد عبد الظاهر، بسبب الأزمات التي لحقت بالمحافظة مؤخرا والخلاف الذي نشب بين محافظ الإسكندرية ووزير التنمية المحلية زكي بدر. 
المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر ،محافظ الإسكندرية

وأكد مصدر مسئول بمحافظة الإسكندرية لـ"البوابة"، أن عبد الظاهر يعمل بشكل يومي ولا تشغله حركة المحافظين، وكل ما يعبأ به هذه الفترة هو إيجاد حل جذري لأزمة القمامة والبناء المخالف، وغيرهما من الأزمات التي شهدتها المحافظة. وتصادف الإعلان عن حركة المحافظين سفر كل من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ لأداء فريضة الحج.

في أسيوط سادت حالة من الترقب بالديوان انتظارا لإعلان الحركة، خاصة أنه لن يتم تغيير الدسوقي خلال التغييرات السابقة التي تمت مما أفقد المواطنين والعاملين بمحافظة أسيوط الأمل في التغيير، حيث انتشرت شائعات أن المحافظ "مسنود"، وهو ما يفسر بقاءه حتى الآن في منصبه رغم المشكلات الكثيرة التي تغرق فيها المحافظة. وسادت حالة من الهدوء داخل ديوان عام محافظة الفيوم، حيث مارس المحافظ مهام عمله بشكل طبيعي، حيث توجه لمكتبه صباحا قبل أن ينظم جولة للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.
اللواء أحمد ضيف صقر،
اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية

في الغربية باشر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مهام عمله بشكل طبيعي من مقابلات داخل مكتبه مع بعض مديري المديريات لمناقشة استعدادات المحافظة لعيد الأضحى والعام الدراسي. وقالت مصادر مطلعة إن المحافظ لم يغادر المكتب، وأجرى العديد من المقابلات مع مسئولي المحافظة، وقام بتأجيل الجولات الميدانية التي كانت محددة من قبل.
اللواء أ.ح مجدي حجازي
اللواء أ.ح مجدي حجازي محافظ أسوان

وفي البحيرة أجريت القرعة العلنية لـ ٤٩ وحدة سكنية للقري الأكثر احتياجا بمركزي أبو حمص وبدر، بقاعة الاجتماعات داخل الديوان، بشكل طبيعي وسط تجاهل تام لحركة المحافظين. الأمر تكرر في محافظة أسوان، حيث سارت حركة العمل داخل الديوان العام بشكل طبيعي، وأجرى اللواء مجدى حجازي اجتماعاته بشكل طبيعي. ولم يتم تأجيل أي منها، وتتردد أنباء حول استمراره في منصبه وعدم تغييره في حركة المحافظين القادمة، وفي مطروح سيطر الهدوء على إدارات ديوان عام محافظة مطروح، أمس، ودارت عجلة العمل بشكل طبيعي.

وفي قنا كانت الأمور أكثر هدوءًا في ديوان عام المحافظة، حيث قام المحافظ بجولاته الاعتيادية لتفقد سير العمل في عدد من المشروعات بالمحافظة.
اللواء السيد نصر،
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الذي يتواجد حاليًا في السعودية لأداء مناسك الحج، قد أكد في وقت سابق أنه باقٍ في منصبه لحين الانتهاء من المشروعات القومية التي سيفتتحها الرئيس في أكتوبر القادم، وهي مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون على مساحة ٢٧٠٠ فدان، ومشروع محطة كهرباء البرلس العملاقة التي تعد من أكبر المحطات بالشرق الأوسط، وكذلك مشروع الرمال السوداء بالبرلس

في الدقهلية. قالت مصادر مطلعة، إن المحافظ سافر إلى القاهرة للقاء إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بعد علمه بالإطاحة به خلال حركة المحافظين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...