الأحد، 18 سبتمبر 2016

"السرطان مش هيكسرني".. ندوة تثقيفية في أسيوط




عقدت جمعية تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان "السرطان مش هيكسرني"، داخل قاعة مؤتمرات.
وقال وائل رشاد عبد العزيز رئيس مجلس ادارة الجمعية، إن الندوات لها دور فعال في زيادة الوعي لدي المواطنين ووقايتهم ضد الأمراض التي انتشرت بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ الأفكار التي تدعو إليها الدولة من الوقاية الامراض.
وقالت الدكتورة مني المهدي مكتشف علاج السرطان باليابان خلال الندوة إن الأمراض التي نواجهها خلال الفترة الماضية والتي انتشرت بشكل كبير من أهم أسبابها العادات السيئة التي نتبعها وعدم استخدام الغذاء الصحي المتكامل بالإضافة إلى وجود بعض الإهمال من قبل المواطنين مشددة علي ضرورة إتباع العادات الصحية السليمة، مشيرة إلى بعض الأمراض الهامة كالسرطان والسكري والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.
وأكدت منى المهدي أهمية الخضروات والفاكهة بشكل أساسي لاحتوائهم علي عناصر غذائية هامة بالإضافة إلي ممارسة الرياضة والدوام علي مزاولتها بشكل مستمر وأوضحت أن الوقاية من المرض أهم من أن تعالج المرض نفسه.
وقالت مروة عبد الهادى، إن مؤسسات المجتمع المدني له دور فى التوعية والتنمية و أن الوقاية خير من العلاج.
يذكر ان الدكتورة مني المهدي هي عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة أسيوط ومكتشف علاج السرطان باليابان وحصلت علي 147 جائزه وشهادات تقدير عالميه ومحليه منها جائزه البحث الأولى علي مستوي العالم وجائزه عضو هيئه التدريس المثاليه علي مستوي جامعه اسيوط وجائزه الشخصيه النسائيه المثاليه علي مستوي الصعيد وجائزه التميز البحثي من جامعه اسيوط من المؤتمر العلمي للمرأه باسيوط وجائزه السلام والعمل الانساني من السويد علي مستوي العالم.

محمد ابو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...