الأحد، 11 سبتمبر 2016

حملات أمنية للقبض على المتحرشين والبلطجية خلال عيد الأضحى بأسيوط


قرر اللواء ماجد عبدالكريم سكرتيرعام محافظ أسيوط، فتح جميع المجازر أمام المواطنين بالقرى والمدن، لذبح أضاحيهم خلال العيد مجانا، وتنظيم حملات توعية للمواطنين بخطورة الذبح خارج المجازر؛ منعاً لانتشار الأمراض وتسمم اللحوم وتلوث الشوارع، وحفاظاً على سلامتهم.

وشدد سكرتير عام أسيوط، على ضرورة تواجد جميع المسئولين التنفيذيين في مواقع عملهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وقيامهم بتفقد المرافق والأسواق والمستشفيات؛ للتأكد من وصول الخدمات للمواطنين بشكل جيد، مشيراً إلى أن أمن المواطن هو أولى أولويات عملهم من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع أجهزة الأمن.

جاء ذلك خلال اجتماعه لمناقشة استعدادات المحافظة لعيد الأضحى، بحضور المهندسة نبيلة علي محمود سكرتير عام مساعد المحافظة، ووكلاء وزارات التموين، والصحة، والطب البيطري، ومديري الادارات التموينية والصحية، ورؤساء المراكز والأحياء، وممثلين عن شركات البترول، والمرور.

وقال سكرتير عام المحافظة، إن رؤساء المراكز والأحياء لهم صلاحية كافية في مواقعهم للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، مهددًا من يتقاعس عن العمل بالإقالة.

وفي نفس السياق، قال اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، خلال الاجتماع مع مساعدي ومأموري الأقسام والمراكز بحضور اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، إنه تم تعيين خدمات أمنية على ساحات الصلاة المقررة من المحافظة والأوقاف، ومنع أي ساحات غير موافق عليها من الأوقاف والمحافظة لأداء خطبة العيد.

وأشار إلى قيام أجهزة الأمن - خلال أيام العيد - بتمشيط مناطق الحدائق والمتنزهات بمعرفة إدارة المفرقعات والبحث الجنائي، وضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم من المسجلين سرقات وتحرش وبلطجة، خاصة بمدينة أسيوط.

وأكد مدير أمن أسيوط، أن قوات الشرطة تتصدى لأي فئة أو شخص يحاول إفساد فرحة العيد على المسلمين.

من جانبه، قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين، في تصريحات خاصة، إنه تم رفع درجة الاستعداد وإلغاء إجازات مفتشي التموين، والقيام بحملات مكثفة على الأسواق وشوادر اللحوم، وطرح كميات إضافية من إسطوانات البوتاجاز بزيادة 25%؛ لمواجهة الطلب المتزايد عليها في العيد، إضافة إلى العمل على سد العجز في كميات السولار واسطوانات البوتاجاز التي تعاني المحافظة من نقص بالكميات نتيجة الاستهلاك المتزايد قبل وخلال أيام العيد.

بينما أشار العميد محمد الكردي مدير الحماية المدنية بأسيوط، إلى أنه تم تجهيز 40 نقطة إطفاء بسيارات مجهزة بمختلف الأحجام على مستوى المحافظة، لتأمين ساحات الصلاة والميادين العامة والمتنزهات، لافتاً إلى أن خدمات المفرقعات تعمل على مدار 24 ساعة وتقوم بتمشيط الأماكن الحيوية وتلقي أية بلاغات للتعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه بها.

كما تمشط أجهزة النقل النهري شريط كورنيش النيل والترعة الإبراهيمية وخط السكة الحديد، لتأمين رحلات المواطنين الترفيهية والمسافرين.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...