السبت، 1 أكتوبر 2016

ضبط 450 كيلو لحوم فاسدة بالشركة المصرية للمواد الغذائية بشارع رياض بأسيوط





شنت الرقابة الإدارية في محافظة أسيوط، حملة مفاجئة على العديد من المجعات الاستهلاكية ومحلات بيع المواد الغذائية،  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة.

ونجحت الحملة في ضبط 450 كيلو جرام من اللحود الغير صالحة للاستخدام الآدمي في الشركة "المصرية" بشارع "رياض"، وتم تحريز الكمية المضبوطة، وإرسالها إلى المعامل لإجراء التحليل الكيميائي لها، وإحالة المدير المسئول إلى التحقيق.

أشرف على الحملة اللواء أحمد نور مدير مكتب الرقابة الإدارية بأسيوط، وضمت الحملة كل من المقدم أحمد شمندى والرائد محمد فراج، ولجان من مفتشي التموين والصحة والطب البيطري والضرائب .

واستهدفت الحملة في أول أيامها 6 مواقع في مدينة أسيوط، هي فرع سلسلة "خير زمان"، و فرع سلسلة "أولاد رجب"، وفرعين لـ"الشركة المصرية 2000"، وبقالين تموينين.

كما أسفرت الحملة، عن ضبط أكثر من ٤٥٠ كيلو جرام لحوم ودواجن أصابتها الفطريات، وبعضها تم تخزينه بطرق غير صالحة، ما أصابها بالتلف وأصبحت غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم تحرير 9 محاضر جنحة صحية، طبقًا للقرار "243" لسنة 2006.

وقال المقدم احمد الشمندي عضو هيئة الرقابة الإدارية، إن الحملة هدفها التأكد من وصول الخدمات والمواد الغذائية إلى المواطنين، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بهذه الحملات بشكل دوري على مستوى المحافظة.

وأضاف الشمندي، أن الحملة شملت مراجعة الشهادات الصحية، والتأكد من تاريخ الصلاحية للمنتجات الاستهلاكية الخاصة ببعض السلع ومنها اللحوم والألبان وغيرها، بالإضافة إلى فحص المخازن الخاصة بالمجمعات للتأكد من السلامة الصحية وطرق التخزين والحفظ، بجانب مراجعة الأسعار والأوزان.

فيما أشار المقدم محمد فراج، إلى أن الحملة أسفرت عن اكتشاف وجود مخالفات فى جميع المواقع، ولكنها مختلفة الدرجة والخطورة، حيث كانت الطامة الكبرى في فرع الشركة "المصرية" باكتشاف وجود 450 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

كما كشفت الحملة في فرع "خير زمان"، عدم عمل أحد ثلاجات تخزين اللحوم، وعدم وجود سلات قمامة، ووعدم استيفاء المخزن للاشتراطات الصحية، وفي "الشركة المصرية 2000" في غرب أسيوط، تم اكتشاف مخالفة واحدة هي عدم استيفاء المخزن للاجراءات الصحية.

وتم اكتشاف 3 مخالفات عند البقال التموينى "روماني ماهر"  خلف مستشفى "النساء والولادة"، وهي عدم وجود شهادات صحية، وعدم الاهتمام بنظافة المكان، وعدم استيفاء المخزن للاشتراطات الصحية، فيما كانت أقل المحلات مخالفة، هو فرع "أولاد رجب" بشرق أسيوط. 

سعاد احمد

هناك 4 تعليقات:

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في ضمير البايعين اللي بيحطو اروحنا تحت رجليهم

    ردحذف
  2. جهد مشكور... من زمان والشركة المصرية تعامل زبائنها بقرف شديد وأكثر منم مرة تخدث مشادات بين العملاء والموظفين والمسئولين عن المكان لاحول لهم ولاقوة ويكفى إنهم بيفتحوا بمزاجهم ثم يغلق الباب الزجاجى لقرابة الساعة لكى يفطر الموظفين أما عن البضاعة المفتحة والملقاة بإهمال شديد فحدث ولاحرج

    ردحذف
  3. اكتر ناس بتوع التموين خدومن اللحمه اللي بيقولوعليها فساده

    ردحذف
  4. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...