الأحد، 16 أكتوبر 2016

بالصور| التلوث يحاصر قرية بني يحيى بمركز ديروط بأسيوط .. بسبب وجود مصنع لإعادة تدوير مخلفات القطن وفرم النفايات والأقمشة وإعادة تصنيعها وسط الكتلة السكنية




مأساة يعيشها أهالي قرية “بني يحيى” التابعة لمركز ديروط بأسيوط، بسبب وجود مصنع لإعادة تدوير مخلفات القطن وفرم النفايات والأقمشة وإعادة تصنيعها وسط الكتلة السكنية، مما تسبب في إصابة الأهالي بالعديد من الأمراض، وتسببت النفايات الناتجة عن عمليات التشغيل في زيادة التلوث بالقرية، وملأت النفايات الترعة، كما يقوم أصحاب المصنع بحرق باقي النفايات.

ويشكو أهالي القرية من تقاعس المسؤولين خاصة مع علمهم بأن المصنع يعمل دون ترخيص، وأنه تسبب سابقا فى نشوب حريق كبير بالقرية، فضلا عن سرقة المصنع للتيار الكهربائي.



محمود مندور، أحد سكان القرية، قال إن الأهالي يعيشون معاناة كبيرة وسط غياب المسؤولين، مشيرا إلى تضرر الأطفال والكبار من التلوث البيئي الذي يخلفه المصنع، ومن الضوضاء التي تحدثها الماكينات الضخمة، إضافة إلى الروائح الكريهة والأتربة المنتشرة في الجو طول وقت التشغيل.

وأضاف أن الأهالي قدموا العديد من الشكاوى لرئاسة المركز والمدينة ولكن دون جدوى، حيث تم تحرير محاضر بيئية ولم تتحرك الأجهزة المعنية لنقل المصنع من داخل الكتلة السكنية حفاظًا على أرواح المواطنين وصحتهم، وناشد المسؤولين سرعة اتخاذ اللازم رحمة بالأهالي.



من جانبه، قال أبو العيون عزتلى، رئيس مدينة ديروط، إنه تم بالفعل إرسال لجنة من الوحدة المحلية لقرية الجرف التابعة لها قرية بني يحيى، وتبين أن المصنع قائم بالفعل وبه أكياس مملؤة بفضلات من الأقمشة القديمة وماكينة غزل بقوة 30 حصانا، وتبين أنه يعمل بدون تراخيص ودون أي مستندات رسمية، مؤكدا أن وجوده داخل الكتلة السكنية مخالفة للقانون.

وأضاف أن اللجنة حررت محضرا بيئيا لصاحب المصنع، وأنه تم إرسال مذكرة لمركز شرطة ديروط تحت رقم 767 في 9 /8/ 2016، ومذكرة برقم 768 في 9/8/2016 لهندسة كهرباء ديروط لمعرفة وجود عداد تجاري للمصنع من عدمه، إضافة إلى مذكرة لإدارة الرخص، مؤكدا أنه جاري اتخاذ اللازم والعمل على وقف الضرر


احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...